“عشان محدش يشوف رسايلك”.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة تُسعد كل المستخدمين
واتساب يكشف عن ميزة جديدة

بدأ فريق المطورين في شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، إجراء بعض الاختبارات على عدد من المزايا الجديدة التي تهدف من خلالها إلى زيادة خصوصية المستخدمين عبر whatsapp في الفترة المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بإمكانية غلق الرسائل باستخدام طرق أكثر أمانًا لضمان عدم وصول أي شخص إلى الرسائل والمحادثات الشخصية للمستخدمين، وهذا بجانب بعض الخصائص الجديدة التي قد تشكل نقلة كبيرة على مستوى الخصوصية والأمان داخل التطبيق.

تطبيق واتساب يعلن عن مزايا جديدة

أكد موقع “WABetaInfo”، المتخصص في رصد مزايا تطبيق واتساب الجديدة، بأن هناك مجموعة من الخصائص التي يتم تجربتها من قبل فريق المطورين في واتساب خلال الفترة الحالية، ومن بينها ميزة قفل الرسائل باستخدام رمز أو بصمة، مشيرًا إلى كون تلك الميزة متوفرة الآن عبر الإصدار التجريبي رقم 2.23.8.2 من تطبيق واتساب لنظام التشغيل أندرويد، ويمكن من خلالها غلق دردشة معينة برمز سري حتى لا يستطيع أي شخص قراءة تلك الرسائل مهما حدث.

وأوضح الموقع، بان هذه الخاصية سوف تتيح للمستخدمين الحصول على أمان وخصوصية أكثر، وسيكون بإمكانهم الحفاظ على الدردشات الخاصة بهم بأمان من المتطفلين والراغبين في التجسس عليهم.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت بأنه عند البدء في استخدام تلك الخاصية لن يكون بإمكان أي شخص قراءة الرسائل الموجودة داخل تلك الدردشة إلا باستخدام الرمز أو بصمة الأصبع، وستكون تلك الدردشات مميزة بعلامة معينة، وفي حال ما إذا فشل شخص في توفير المصادقة اللازمة، فسيُطلب منه مسح الدردشة لفتحها، وبهذا يكون من المستحيل عليه قراءة الرسائل الموجودة بداخلها.

واتساب يعطي المزيد من الخصوصية لمستخدميه

وفي السياق ذاته، أكد فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، بأن أغلب المزايا التي يتم تطويرها في الوقت الحالي تعمل على حماية خصوصية المستخدمين، وذلك عن طريق منع وصول أي شخص متطفل إلى الرسائل والصور وملفات الوسائط بشكل عام.

والجدير بالذكر بأن واتساب تعمل الآن على مجموعة من الخصائق الجديدة وهي:

  • ميزة تصوير رسائل مرئية قصيرة.
  • ميزة الدردشة الصوتية.
  • التعديل على الرسائل التي تم إرسالها بالفعل في غضون فترة محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *