علشان الغلابة تستفيد.. نقيب الفلاحين يطالب الدولة بإلغاء دعم الخبز

طالب نقيب عام الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، في تصريحات صحفية له خلال الساعات القليلة الماضية المسؤولين داخل الدولة، بخطوة وصفها على أنها من شأنها تحرير البلاد من موروثات عفا عليها الزمن، بما يساهم في الحفاظ على نصيب المحتاجين والفقراء من الدعم.

إلغاء الدعم عن الخبز

حيث قال نقيب الفلاحين إنه يجب على الدولة إعادة النظر في الدعم المخصص لرغيف الخبز، حيث نوه إلى أهمية رفعه، بالإضافة إلى إعادة تسعيره، كما أنه اعتبر ذلك أكبر خطوة يمكن من خلالها التحرر من موروثات ظلت الدولة عليها لسنوات طويلة ووصفها بأنها “عفا عليها الزمن”، وأكد على توقعه بأن تستفيد الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرارات في حين ينتهي تربح الفاسدون من دعم الخبز الحالي.

علشان الغلابة تستفيد.. نفسي الفلاحين يطالب الدولة بإلغاء دعم الخبز
علشان الغلابة تستفيد.. نقيب الفلاحين يطالب الدولة بإلغاء دعم الخبز

الاكتفاء الذاتي من القمح

وأكد نقيب عام الفلاحين، في تصريحات صحفية له، على أنه من الضروري عدم الاستمرار إلى ما لا نهاية في دعم الخبز، بل واعتبر ذلك خطأ فادح؛ لأنه يمنع أن تصل البلاد إلى الحلم الكبير وهو الاكتفاء الذاتي من القمح، بل وأنه يقضي على كل جهود الدولة في ذلك الشأن؛ لذا فإنه ناشد المسؤولين بضرورة إعطاء الدعم للمحتاجين بشكل نقدي، أي مادي وليس عيني أو سلعي.

الاستفادة من المشروعات الحديثة

كما تابع أن الدعم المادي من شأنه أن يمنع حدوث أي فساد، وعدم الاعتماد على القمح في صناعة الخبز المدعم، ومن هنا يمكن الاستفادة من القمح في ظل وجود المشروعات القومية الزراعية الحديثة.

وأما عن الاستفادة من المشروعات الزراعية القومية فإنها تهدف إلى زيادة الاكتفاء الذاتي من القمح، وذلك في المقام الأول، في حالة أنه تم استخدام مليون فدان في توشكى؛ لزراعة القمح، ذلك بالإضافة إلى 200 ألف فدان داخل منطقة الدلتا الجديدة، بجانب مشروعات مستقبل سيناء ومصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *