علشان لو هتخرج في العيد.. بيان هام من محافظ القاهرة لسكان مناطقها
محافظ القاهرة

أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، على أنه؛ لاستقبال عيد الفطر المبارك، انتهت هيئة النقل العام من الاستعدادات بشأن وضع خطة تشغيلية خلال أيام عيد الفطر المبارك، على أن تناسب احتياجات المواطنين.

الاستعداد لأيام عيد الفطر

وطالب محافظ القاهرة، بضرورة توفير خدمات النقل العام من قبل هيئة النقل، داخل كافة أنحاء القاهرة، في أثناء أيام العيد، خاصةً في المناطق التي عادةً ما يتردد عليها المواطنون بكثافة، وذلك بزيادة عدد الأتوبيسات، بالإضافة إلى أنه فيما يخص زمن التقاطر بينها سوف يقل.

كما أوضح البيان أنه في أثناء أيام عيد الفطر المبارك، وكذلك الفترة السابقة له تشهد أغلب مناطق القاهرة كثافات كبيرة من المواطنين، كما طالب محافظ القاهرة، بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة، ويتم ذلك من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لمنع استغلال السائقين تلك الأيام وزيادة تعريفة الركوب الخاصة بالمواطنين.

أتوبيسات النقل العام
أتوبيسات النقل العام

وتابع المحافظ أنه بالقاهرة تعتمد حركة النقل على التكامل وكذلك التنسيق ما بين خطوط النقل الجماعي وهيئة النقل العام وخطوط المترو، وبذلك يتم عمل اتزان أو سيولة مرورية، بجانب أن تلك الخدمات يتم رفع كفاءة تشغيلها؛ حتى تلبي احتياجات المواطنين، خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة، في أثناء أيام عيد الفطر.

المناطق الترفيهية

بالإضافة إلى أنه يتم التركيز بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة على تكثيف الخدمات، وكذلك في المزارات السياحية داخل منطقة القاهرة الكبرى، كما أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، اللواء رزق علي، عن تشغيل كخدمة خاصة خلال إجازة العيد عدد من الأتوبيسات؛ لخدمة المناطق الترفيهية وكذلك السياحية داخل محافظات القاهرة الكبرى.

وذلك عن طريق مدها بعدد من السيارات؛ لتقديم خدمة مميزة للركاب تم اختيارها من بين السيارات الجديدة، في إجازة العيد، كما أنه لخدمة مدينة القناطر الخيرية تضاف الوحدات العادية؛ ولخدمة حديقة الحيوان والأهرامات وكذلك كافة المناطق الترفيهية والسياحية، من الأماكن التي يتزايد الإقبال عليها.

البيان
البيان

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أن هناك احتمال زيادة أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية، بحسب ما تختاره المتابعة الميدانية بشأن تواجد وإقبال الركاب على تلك المناطق، بمزيد من إحكام السيطرة والمراقبة، من خلال منظومة التتبع الالكترونى للسيارات (G.P.S).

وتعمل من خلال الشبكة اللاسلكية، بما يحقق التوازن من خلال غرفة عمليات الهيئة على مدار ساعات اليوم، بما يغطى كل جراجات الهيئة والمحطات النهائية وكافة مرافقها داخل مناطق القاهرة الكبرى.

‏كما تم توفير الأعداد اللازمة لكل خط من السيارات، بما يتناسب مع أعداد المواطنين، خلال أيام العيد المتوقع خروجهم للتنزه، وتم مراجعة السيارات من حيث المظهر العام والحالة الفنية، ونظافة السيارات، بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة وتحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية المقدمة لجماهير الركاب.

‏ أما عن جهاز الرقابة الميدانية فقد تم تكليفه بوضع خطة؛ لتشغيل مجموعات عمل، على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة تمثل جميع المناطق الرقابية، بالقاهرة الكبرى؛ لمواجهة أى حالات طارئة في المناطق الترفيهية؛ لمنع التكدس فى هذه المناطق، كما أنه عند الحاجة يتم تحويل مسارات الخطوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *