غرامة كبيرة.. فيفا يصدم النادي الأهلي بهذا القرار بسبب كأس العالم للأندية
غرامات على الأهلي بسبب كأس العالم للأندية

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، صدمة كبيرة للنادي الأهلي، من خلال قرارات جديدة أصدرها اليوم، فيما يتعلق بمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية في النسخة الماضية، والتي فشل فيها النادي الأهلي في الحصول على أي ميدالية فيه، بعد الهزيمة أمام كلا من ريال مدريد، ونادي فلامينجو البرازيلي في البطولة.

وحصل النادي الأهلي اليوم على خطاب، من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بوقوع عدد من الغرامات على الفريق، والتي اقتربت من 140 ألف فرانك سويسري، أي ما يتخطى الـ 4.5 مليون جنيه مصري، في غرامة كبيرة قد وُقعت على المارد الأحمر، بسبب عدد من الأفعال التي حدثت خلال مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية الماضية في المغرب.

أغلبها بسبب الجماهير.. عقوبات بالجملة على الأهلي في كأس العالم للأندية

وبحسب الخطاب الذي جاء للنادي الأهلي بشأن العقوبات خلال الساعات الماضية، جاءت العقوبات على المارد الأحمر للأسباب الآتية:

  • أولا: بسبب تراكم البطاقات بين لاعبي النادي الأهلي في مباراتي سياتل الأمريكي وفلامينجو البرازيلي غرامة قُدرت بـ 70 ألف فرانك سويسري.
  • ثانيا: تغريم النادي الأهلي مبلغ وقدره 20 ألف فرانك سويسري آخرين بسبب حالة طرد خالد عبد الفتاح في مباراة الأهلي وفلامينجو في كأس العالم للأندية.
  • ثالثا: بسبب تصرفات الجماهير الخاصة بإشعال الشماريخ في عدد من مباريات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، تقرر تغريم المارد الأحمر 38 ألف فرانك سويسري إضافيين على الفريق.
  • رابعا: استخدام جماهير الأهلي لليزر في أحد مباريات الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، تسبب في تغريم الفريق 7.5 ألف فرانك سويسري.
  • خامسا وأخيرا: تغريم النادي الأهلي ألف فرانك آخرين، بسبب عدم احترام الجماهير الحمراء لقواعد ومبادئ التشجيع خلال مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *