في أول أيام العيد.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد المواطنين أصحاب بطاقات التموين
قرار جديد من وزارة التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد قررت فتح كافة المجمعات الاستهلاكية أمام المواطنين خلال كل أيام عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى استمرار فتح 30% من مخازن الجملة على مستوى الجمهورية، من أجل توفير احتياجات المواطنين الراغبين في صرف السلع التموينية على مستوى الجمهورية خلال فترة إجازة عيد الفطر والتي تبدأ من يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء القادم.

قرار عاجل من التموين يُسعد المواطنين

أشار وزير التموين في تصريحات إعلامية صباح اليوم، بأن هناك كميات كبيرة من السلع الأساسية والاستراتيجية على غرار الزيت والسكر والأرز قد تم ضخها في الأسواق المحلية، بالإضافة إلى نحو الكحك والبسكويت والأسماك واللحوم، وهذا بهدف تلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

وأكمل الدكتور علي المصيلحي تصريحاته ليؤكد على حرص الوزارة الكامل لوصول الدعم إلى كل مستحقيه على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة،مشددًا على كونه يتابع بشكل مستمر ويومي الموقف من ضخ السلع في مختلف الأسواق المحلية.

وفي السياق ذاته، قال أحمد كمال المتحدث باسم الوزارة ومعاون وزير التموين، بأن الوزارة قررت إنشاء غرفة عمليات مركزية تتابع عمليات ضخ السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية وكذلك داخل منافذ التجزئة التابعة لشركات الجملة والشركة المصرية، وهذا بجانب التأكد من توفير اسطوانات الغاز في جميع  مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الأسطوانات بالأسعار التى حددتها الدولة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت وزارة التموين بأن عمليات صرف السلع التموينية مستمرة وفقًا للتعليمات والضوابط الموضوعة وأي تاجر سيخالف تلك التعليمات سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *