قبل مواجهة الليلة.. معلومات مهمة عن مباراة الأهلي والرجاء

تتجه أنظار عشاق المارد مساء اليوم، نحو ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي ونظيره الرجاء المغربي، في إياب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة التي تترقبها الجماهير الحمراء بشغف بالغ، ولا يرتضون عنها بديلا، لتعزيز التربع فوق عرش القارة السمراء.

وقبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، التي ستبدأ في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، نقدم لك كل ما تريد معرفته بشأن اللقاء المرتقب على النحو التالي:

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

يمكن لعشاق الشياطين الحمر، مشاهدة مباراة مباراة الأهلي والرجاء المغربي، عبر مجموعة قنوات beIN Sports كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.

مشوار النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

فاز المارد الأحمر في الدور التمهيدي على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في تونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، بينما خسر مباراته أمام الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد، ثم حسم التعادل نتيجة مباراته مع صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لكل فريق، قبل أن يحقق أول فوز له على حساب القطن الكاميروني بثلاثية دون رد، وذلك في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى، وذلك قبل أن يتكرر سقوطه بخماسية أمام صن داونز مقابل هدفين، ثم حقق فوزا ثانيا على القطن الكاميروني في ملعبه، برباعية دون رد، ليختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز على الهلال السوداني بثلاثية دون رد، يصعد بعدها للدور ربع النهائي، وحقق الفوز على الرجاء بهدفين دون رد في مباراة الذهاب بالقاهرة.

الأهلي يتربع على عرش القارة السمراء كأكثر تتويجا

ويعد النادي الأهلي هو الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا، إذ حصد اللقب من قبل 10 مرات، متفوقا على مازيمبي الكونغولي ومواطنه وغريمه الزمالك بفارق 5 ألقاب، لكل منهما.

تاريخ طويل بين الأهلي والرجاء

يمثل النادي الأهلي عقدة كبيرة للرجاء المغربي، إذ يغيب عن الفوز على المارد الأحمر منذ عام 2002، حينما حقق الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ولم يستطع تحقيق أي فوز بعدها، إذ فشل في 3 مرات وتعادل مثلها.

ماذا يحتاج الرجاء من المباراة؟

يحتاج الرجاء المغربي للفوز بفارق 3 أهداف على الأقل أمام الأهلي في مباراة الليلة، ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد خسارته بهدفين في مباراة الذهاب.

من ينتظر الفريقين بعد تأهل أحدهما؟

حال تأهل الأهلي على حساب الرجاء، من المقرر أن يلتقي مع الفائز من فريقي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في نصف النهائي، بنظام مباراتي الذهاب والعودة أيضا، وهو ما ينطبق على الرجاء بطبيعة الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *