كل حاجة بقيت بالبصمة.. “واتساب” يعلن عن خاصية جديدة تسعد ملايين المستخدمين
واتساب

يبدو بأن تطبيق واتساب قد أصبح يسير نحو تجربة تحديثات جديدة من شأنها بأن تزيد من إحساس المستخدمين بالخصوصية والأمان الكامل عند استخدام whatsapp، وهذا بعدما كشفت تقارير إعلامية عن كون فريق المطورين في شركة ميتا المالكة لتطبيق المحادثة الأشهر في العالم الآن قد دخلوا في مرحلة تجربة أخيرة لتحديث يمكن من خلاله لمستخدم واتساب أن يبدأ في وضع بصمة أو كلمة مرور لأي رسالة أو دردشة خاصة على التطبيق.

واتساب يعلن عن بعض مزاياه الجديدة

أكدت تقارير إعلامية بأن تطبيق واتساب بدأ في تقديم بعض المزايا الجديدة والفريدة من نوعها خلال الربع الأول من العام الجاري، ولكن الآن قد جاء الدور على تجربة واحدة من المزايا التي تتعلق بالخصوصية والأمان، وخاصة في ظل وجود بعض الشكاوى من عدم قدرة الشخص على حماية رسائله من الهاكرز والمتطفلين.

وبحسب التقارير، فإن واتساب قد أطلق ميزة جديدة تجعل مستخدميه قادرين على وضع كلمة مرور خاصة أو بصمة على أي دردشة خاصة به على تطبيق whatsapp  في الآونة المقبلة وذلك لجعل كل الرسائل في مأمن كامل وبعيد عن أعين المتطفلين.

وكان بعض أعضاء في فريق التطوير داخل واتساب قد أكدوا بأن تلك الخاصية ستجعل من الضروري إدخال البصمة أو رمز المرور من أجل فتح الدردشة في كل مرة يرغب فيها الشخص بذلك، وفي حال فقدانه للرمز سيقوم التطبيق بحذف الرسائل كاملة، وهذا من أجل منع وصول أي شخص آخر إلى تلك الرسائل عند فقدان الهاتف أو سرقته.

الجدير بالذكر بأن تلك الميزة ليس الوحيدة التي يتم تجربتها في الوقت الحالي من قبل واتساب، فهناك العديد من المزايا الأخيرة التي تم الإعلان عنها، ومن بينها ميزة إرسال رسائل فيديو قصيرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *