كل واحد ليه فرختين.. بيان هام من التموين بشأن توافر دواجن بأسعار مخفضة للمواطنين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان جديد صدر عنها، خلال ساعات اليوم الجمعة، عن طرحها لدواجن بسعر مخفض، متاحة لكل المواطنين، بعد ما شهدته أسعارها في البلاد من ارتفاع غير مسبوق؛ رغبةً من الوزارة في حل أزمة الأسعار عن طريق إحداث توازن في الأسواق.

طرح دواجن برازيلية بـ 65 جنيها

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أنها طرحت الدواجن البرازيلية المجمدة بسعر يناسب كل المواطنين وهو 65 جنيها للكيلو الواحد، في فروع الشركة بمحافظة الفيوم، ومن جانبه، قال مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الفيوم، مجدي حسين، إنه تم طرح فراخ برازيلية في 9 فروع تجزئة للشركة، بأعداد من 15 إلى 20 كرتونة بالمحافظة.

الدواجن المجمدة
الدواجن المجمدة

وزن الدواجن البرازيلي

أما عن مواصفات الدواجن، فقد أكد على أن وزن الدجاجة الواحدة يتراوح بين 1 كيلو و1300 جرام، وأضاف مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الفيوم، في بيان له، أنه هناك توافر لكافة السلع من زيت وسكر وأرز في المنافذ أمام المواطنين، أما عن السلع المدعمة التي تصرف على بطاقات الدعم، فإنها يتوافر منها 32 صنفا.

وأوضح في أثناء جولة تفقدية له في محافظة الفيوم على مخزن جملة السلام، أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 9 فروع تجزئة و15 فرع جملة، بالإضافة إلى هايبر في المحافظة، وأن الربط السلعي مقسم إلى 105 ملايين جنيه سلع تموينية من إجمالي 141 مليون جنيه، بالإضافة إلى المنحة الاستثنائية بقيمة 36 مليون جنيه.

المستفيدين في الفيوم

كما تحتوي محافظة الفيوم على 870 ألف مواطن مقيد على بطاقة تموينية، من أصل 2 مليون و300 ألف مواطن و1500 بقال تمويني، وأنه تم ضخ الأرز في المحافظة بكميات من 800 إلى 900 طن بجانب كميات كبيرة من الزيت بالمخازن، وأكد على استمرار صرف السلع التموينية بجانب استعاضات التموين.

ونوه إلى تواجد كوبونات سلعية يتم توزيعها للفئات الأكثر احتياجا من 50 إلى 200 جنيه، وذلك حتى يتمكن القادرين ماديًا من الحصول عليها وتوزيعها على الأكثر احتياجا، كما أوضح مدير عام الرقابة بمديرية تموين الفيوم علي حسن، أنه تم تحديد فرختين لكل مواطن، وذلك من الفراخ البرازيلية حتى يحصل عليها الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *