لا تفتح أي رابط على الواتس.. خدعة لا تتوقعها لسرقة حساباتك المصرفية وأموالك بسهولة
لا تفتح أي رابط على الواتس.. خدعة لا تتوقعها لسرقة حساباتك المصرفية وأموالك بسهولة

لا تكف القراصنة عن استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جلب مزيدا من الضحايا وتحقيق مكاسب مالية طائلة ومؤخرا سيطرت حالة من القلق على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الرسالة المزيفة التي استطاعت أن تخترق جميع بيانات المستخدمين، والوصول للحسابات البنكية وسرقتها.

رسالة مزيفة على تطبيق واتساب

واستقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة مزيفة من تطبيق الدردشة واتساب يستخدمها أعداد كبيرة وهذه الرسالة هي “واتساب الوردي” Pink WhatsApp، وهي نسخة خطيرة تعتبر كلمة السر في اختراق المستخدمين من خلالها لتوفير مميزات مختلفة عن النسخة الأصلية.

17189177 101
لا تفتح أي رابط على الواتس.. خدعة جديدة لسرقة حساباتك المصرفية وهويتك من على تطبيق واتس آب وتحذير

نسخة مزيفة لتطبيق واتس يسرق البيانات

وحذر خبراء للأمن السيبراني من استخدام تطبيقPink WhatsApp ،وهى واتساب الوردى لكونه نسخة مزيفة يتم خداع بها المستخدمين إذ تأتي النسخة من مصادر مشروعة مثل متجر Google Play لهواتف أندرويد، إضافة إلى متجر App Store لهواتف آيفون.

ويتضمن التحذير المواطنين من عدم النقر على روابط ليس لها مصادر غير معروفة وفي حال الوصول لك رسالة من شخص لا تعرفته تحتوي على رابط لا تنقر عليه حتى إذا بدت الرسالة وكأنها من شخص تعرفه لابد من الحذر قبل النقر على أي روابط.

رسالة هامة من الخبراء إلى مستخدمي مواقع التواصل

وطالب الخبراء مستخدمي تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي من مشاركة المعلومات الشخصية أو المالية على موقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت وهي بيانات تسجيل الدخول أو كلمة المرور أو من خلال تفاصيل بطاقة الائتمان إذ يمكن للمحتالين والقراصنة الحصول على هذه المعلومات لسرقة هويتك أو ارتكاب عملية احتيال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *