لتجربة الناشئين والمعارين.. الأهلي يدرس عقد تؤامة مع أحد أندية الدرجة الثانية

كشف مصدر مقرب من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عن دراسة المسؤولين عقد توأمة مع أحد أندية دوري الدرجة الثانية، وذلك بداية من الموسم المقبل، من أجل تجربة اللاعبين الصاعدين، فضلا عن العناصر الجديدة الصغيرة في السن التي ينوي الفريق التعاقد معها مستقبلا، وذلك على غرار ما يحدث في الأندية الأوروبية الكبرى.

تجربة اللاعبين الصغار

وأوضح المصدر، أن تفكير المارد الأحمر في هذا الحل، جاء أسوة بالأندية الأوروبية الكبرى التي تتعاقد مع لاعبين صغار في السن أو ناشئين بالنادي، ثم تعمل على إعارتهم لأحد الأندية في الدرجات الأدنى من أجل اكتساب الخبرات، بناء على تؤامة بين الأندية المختلفة، فضلا عن حصولهم على فرصة للمشاركة قبل العودة مرة أخرى إلى صفوف الفريق، والوقوف على مستوياتهم الحقيقية.

وجاء ذلك القرار الذي تدرسه إدارة النادي الأهلي حاليا، نظرا لامتلاك الفريق العديد من اللاعبين الصاعدين المميزين، الذين جرى تصعيدهم إلى الفريق الأول مؤخرا، لكن لم يتم الدفع بهم في المباريات إلا قليلا، وذلك لأن الضغوط الجماهيرية كبيرة جدا وتطالب الفريق بالفوز في كل مباراة، ولا تقبل بغيره بديلا، ما يجعل المدير الفني يدفع باللاعبين الكبار وأصحاب الخبرات.

إعارة اللاعبين إلى أندية الدوري الممتاز

واتخذ النادي الأهلي في السنوات الأخيرة، استراتيجية إعارة اللاعبين إلى أندية متعددة في بطولة الدوري الممتاز، والذين يواجهون فريقهم أثناء المباريات، ومن ثم عودتهم إلى صفوفه مرة أخرى، مثلما فعل مع العديد من لاعبيه في الفترة الأخرى، كان أبرزهم أحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم، فضلا عن إعطاء الضوء الأخضر لعودة كريم نيدفيد من جديد.

ومن المقرر أن يلتقي النادي في لقاء هام نظيره الهلال السوداني 1 أبريل المقبل، في مباراة حاسمة، يسعى من خلالها المارد الأحمر إلى الصعود نحو ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *