لسه الأماني ممكنة.. فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا
سيناريوهات تأهل الأهلي من دور المجموعات

تترقب جماهير الأهلي والكرة المصرية، نتيجة مباراة صن دوانز والهلال السوداني والمقامة حاليا في السودان ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تحدد مصير المارد الأحمر في البطولة بالصعود لدور ربع نهائي البطولة من عدمه، حيث ينتظر الأهلي هدية من فريق صن داونز بتعطيل الهلال بالتعادل أو بالفوز على الفريق السوداني على أرضه.

فرص تأهل الأهلي لربع النهائي

على الرغم من فوز الأهلي على القطن الكاميروني أمس الجمعة بأربعة أهداف بدون مقابل إلا أنه لم يغير ولم يعدل من مركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط ولم يضمن تأهله بشكل رسمي حتى الآن، ولكن الوضع يبقي على ما هو عليه في انتظار نتيجة مباراة صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني التي تحدد شكل المجموعة.

يذكر أن الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أي أهداف بين الفريقين، وفي حالة فوز صن داونز الجنوب إفريقي يكون الأهلي محتاج فقط للفوز في المباراة المقبلة على الهلال السوداني بأي نتيجة للصعود حيث يصل للنقطة العاشرة في حين يتوقف رصيد الهلال السوداني عند النقطة التاسعة.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

وفي حالة تعادل فريق صن داونز والهلال السوداني “النتيجة حتى الآن تعادل”، سيكون الأهلي مطالب بالفوز على الهلال السوداني بأكثر من هدف من حسم المواجهات المباشر لصالحه، أما في حالة فوز فريق الهلال السوداني في مباراة اليوم فيكون الأهلي خارج الحسابات رسميا وخارج البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

ويتصدر فريق صن داونز الجنوب إفريقي المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط وضمن تأهله رسميا، في حين يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط والأهلي ثالثا في رصيد 7 نقاط، وفي المركز الأخير جاء القطن الكاميروني بدون أي نقاط وخرج رسميا من البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *