لصحة شعرك.. اعرفي أيهما أفضل زيت أم حليب جوز الهند

تستخدم العديد من الفتيات زيت جوز الهند للحصول على شعر لامع وصحي وقوي، ولكن لا يعتبر زيت جوز الهند المكون الطبيعي الوحيد لهذا النبات الذي سيعطي شعرك النعومة واللمعان، حيث يمكن أن يساعد حليب جوز الهند على تحقيق نفس النتيجة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي قد تساهم في تغذية وترطيب خصلات الشعر، ومن خلال السطور القادمة، سوف نتعرف على فوائد حليب جوز الهند وزيت جوز الهند لصحة الشعر، وفقًا لما جاء في موقع “Health shots”.

فوائد زيت جوز الهند مقابل حليب جوز الهند للشعر

يحتوي حليب جوز الهند وزيت جوز الهند على العديد من المزايا للشعر، من بينها:

images 2024 03 09T013036.042

حمض اللوريك

يقوم هذا الحمض الدهني باختراق متوسط السلسلة جذع الشعرة بعمق، ويمنح شعرك رطوبة مكثفة ويمنع الجفاف.

 فيتامين هـ

يعمل فيتامين E الموجود في جوز الهند كمضاد للأكسدة، ويساهم في الحفاظ على الشعر من أضرار الجذور الحرة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يساعد حليب جوز الهند على علاج القشرة، ويمنح الشعر الجاف والتالف اللمعان، ويتحكم في تجعد الشعر، ويحافظ الشعر من أضرار التصفيف.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

أما بالنسبة لفوائد زيت جوز الهند فهو يساعد على ترطيب وتغذية وتقوية الشعر، ويعزز نمو الشعر، ويمنح شعرك اللمعان، ويهدئ تهيج فروة الرأس.

كيفية تطبيق زيت وحليب جوز الهند على الشعر

ينبغي استخدام زيت جوز الهند بشكل معتدل، لأنه قد يثقل الشعر الناعم، ويجب وضعه على الأطوال المتوسطة والأطراف قبل الغسيل كما يمكنك استخدامه كبلسم من خلال تركه على الشعر، علمًا بأن من الأفضل استخدام زيت جوز الهند مرة أو مرتين في الأسبوع للشعر الجاف.

أما عن حليب جوز الهند، فيمكنك استخدامه كما تريد من زيت جوز الهند لأنه أخف، وذلك عن طريق استخدامه كقناع للشعر أو بلسم من خلال تركه على الشعر أو شطفه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *