لو ضاعت أو اتكسرت.. توجيه هام لكل أصحاب البطاقات التموينية

تماشيًا مع خطة الدولة فيما يخص رقمنة كافة الخدمات، شرعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الآونة الأخيرة، في إتاحة عدد كبير من خدماتها المخصصة لأصحاب البطاقات التموينية بشكل إلكتروني، فكل ما يحتاجه المواطن للحصول عليها فقط هاتفًا متصلًا بالأنترنت ومن هنا تتاح جميعها له.

إصدار بدل فاقد للبطاقة التموينية

وتعد خدمة إصدار بطاقات التموين بدل فاقد أو تالف واحدة من أهم الخدمات التي تطرحها وزارة التموين والتجارة الداخلية لكافة المواطنين، بشرط واحد وهو أن يكون صاحب البطاقة قد سجلها على رقم الهاتف المحمول الخاص به، خلال الفترة الماضية، بعد التعديلات التي وجهت بها الوزارة في ذلك الشأن، وتعد تلك خطوة رئيسة؛ لإتمام خطوات التجديد.

بشأن إصدار بدل فاقد أو تالف.. التموين ترسل توجيه عاجل لكل أصحاب البطاقات التموينية
بشأن إصدار بدل فاقد أو تالف.. التموين ترسل توجيه عاجل لكل أصحاب البطاقات التموينية

‏لذا فقد نوهت الوزارة إلى أهمية تسجيل رقم الهاتف المحمول ضمن بيانات بطاقات التموين، وأكدت على ضرورة ذلك؛ لأنه حتى لو كان شخصا لديه بطاقة تموين وفُقدت لا أم يصدر بدل تالف إلا عقب أن يتمم خطوات تسجيل رقم الهاتف الخاص به.

صرف الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي

وأعلنت وزارة التموين التجارة الداخلية، عن بدء صرف الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي، وذلك لكل الأسر الأولى بالرعاية ممن يمتلكون البطاقات التموينية، وذلك كل شهر بقيمة وصلت إلى 833 مليون جنيه، ويستمر ذلك الأمر حتى 30 يونيو 2023 ويتم الصرف فى صورة سلع من ضمن الحزمة التموينية، بحسب ما جاء من توجيهات لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتصرف السلع الاستثنائية بالإضافة إلى ما يحصل عليه المواطنين من السلع التموينية الأساسية، لعدد كبير من المواطنين، حيث يحصل على السلع الأساسية حوالي 64 مليون مواطن ممن تم تقييدهم على بطاقات التموين ووصلت القيمة الإجمالية لصرفها إلى 3 مليارات جنيه في كل شهر، وذلك على بطاقات التموين.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على إرسال “sms” على أرقام أصحاب البطاقة التموينية، ومحتواها هو قيمة الدعم المخصص للأفراد على البطاقة، على مستوى محافظة الجمهورية، بالإضافة إلى ذكر قيمة الرسوم التي يجب على الشخص أن يسددها للبقال التموينى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *