“ماحدش هيقفشك أبدًا بالشات لوك”.. خاصية جديدة في واتساب تجعل جميع الدردشات في أمان
تطبيق واتساب

يمكنك أن تغلق تطبيق الواتساب على هاتفك بكل سهولة، فقط من خلال الدخول إلى الإعدادات، وبعدها تختار أن تغلقه أما بالبصمة الخاصة باليد في هواتف الأندرويد أو ببصمة اليد والوجه في هواتف iOS، التي توفر بدورها واتساب خياري Face ID أو Touch ID.

إغلاق تطبيق واتساب

لكن واتساب لم يكتفي بذلك، وفق ما ورد عن موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الأمور التقنية، بشأن أن ميتا خلال الوقت الحالي تخطط لأن تقدم عدد كبير من خيارات إغلاق التطبيق لكافة المستخدمين على تطبيق واتساب، بعد أن كان يوفر التطبيق طريقتين فقط.

طرق إغلاق جديدة

كما أنه وفقًا للتقرير، فإن تطبيق المراسلة الفورية واتساب، خلال الآونة الأخيرة كان يختبر قفل الدردشات، بشكل يختلف عن بصمة الأصابع أو الوجه، وأما عن مكان اختبارها فإنها على WhatsApp Beta لنظام أندرويد، كما أنه وفقًا للتقرير تتواجد في أحدث إصدار.

"ماحدش هيقفشك أبدًا بعدها".. خاصية جديدة في واتساب تجعل جميع الدردشات في أمان
“ماحدش هيقفشك أبدًا بعدها”.. خاصية جديدة في واتساب تجعل جميع الدردشات في أمان

ويتوفر التطبيق للتنزيل مع الميزة الخاصة بالإغلاق، حتى يخضع؛ لاختبار مختبري الإصدار 2.23.8.2 من متجر Google Play، وهؤلاء من يعطون آرائهم بشأن الإضافات الجديدة بعد التسجيل في البرنامج التجريبي.

 فوائد الميزة الجديدة

قالت التقارير إن تلك الخاصية من شأنها أن توفر لكافة المستخدمين مزيدًا من الأمان والمرونة، من خلال القدرة على إغلاق الدردشات للمستخدمين بشكل كامل، بل هناك إغلاق جزئي للدردشة أي يمكنك إغلاق تطبيق WhatsApp بالكامل، أو دردشة بعينها، لمن يرغبون في حمايتها من أعين المتطفلين.

مكان الميزة الجديدة

كما يمكن استخدام القفل الكلي وكذلك قفل الدردشات، ومكان الميزة جاء في منشور WABetaInfo من خلال ما نشرته من لقطات شاشة تكشف عن موضعها، والتي سوف تعرف باسم Chat lock، وفقًا للصور المنشورة.

سوف يصبح هناك خيار آخر لدى المستخدم، وهو إضافة الدردشات ضمن قائمة المقفل منها، ومن هنا فإنه لا يمكن أن يصل الشخص إليها، إلا عن طريق عدد من رموز المصادقة أو رموز المرور، ومن خلال بصمة الإصبع سوف تتم حماية قائمة الدردشات المقفلة، ولذا فإنه سيتطلب للوصول إلى الدردشات مصادقة الأشخاص لأنفسهم.

كما أنه لتحديد مختبري الإصدار التجريبي فإنه هناك عدد من المميزات المتوقع أن يتم طرحها، على أن تكون متاحة لعدد كبير من المستخدمين على نطاق واسع داخل كافة أنحاء العالم، على أن تصبح في الإصدار الثابت للتطبيق قبل طرحها بشكل رسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *