مافيش صعوبة تاني.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة تسعد أصحاب الأندرويد

وفرت منصة واتساب WhatsApp، تحديثًا جديدًا لكافة المستخدمين للنسخة التجريبية المخصصة لهواتف أندرويد، ويشتمل على عدد من المميزات التي تم تطويرها مؤخرًا، وعلى رأسها الخاصة بترحيل سجل المحادثات بشكل أكثر سهولة.

 نقل محادثاتك من جوال أندرويد لآخر

ووفق ما جاء في تقرير عن موقع “gizchina”، فقد نوه فريق WABetaInfo، إلى أن تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا واتساب طرح بدوره تحديثًا يحمل رقم 2.23.9.19 الخاص بالإصدار، ما يمكن المستخدم من تبديل الهواتف الذكية ولن يحتاج إلى أن ينسخ بيانات التطبيق السابقة على جوجل درايف.

ميزة جديدة

يعمل واتساب على توفير ميزة جديدة؛ يمكن من خلالها تحسين طريقة نقل كل ما كان في الدردشة، على أن يكون ذلك من خلال هاتف أندرويد إلى هاتف يشبهه في النظام، ولن يحتاج لإجراء ذلك إلى استخدام منصة جوجل درايف للتخزين، حيث تعد الملاذ الأول لعمل نسخة احتياطية قبل نقل تطبيق واتساب.

مافيش صعوبة تاني.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة تسعد أصحاب الأندرويد
مافيش صعوبة تاني.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة تسعد أصحاب الأندرويد

ترحيل محفوظات الواتساب

كما أنه يمكن لمستخدمي واتساب من خلال هذه الميزة ترحيل محفوظات الدردشة إلى جهاز آخر بشكل أسرع من قبل دون عمل نسخه احتياطية على Google Drive، وذلك بشكل يدوي وفق ما جاء في لقطة الشاشة التي شاركها موقع “WABetaInfo”.

طريقة استخدام الميزة الجديدة

وقال إنه بشأن خيار نقل الدردشة الجديد فيمكن عمل ذلك من خلال إعدادات الدردشات في تطبيق المراسلة الأشهر ‘واتساب”، يمكن للمستخدم أن يرحل سجل الدردشة إلى جهاز آخر لكن أندرويد بالذهاب إلى الإعدادات Settings، بالإضافة إلى تحديد خيار “الدردشات” Chats، ثم مسح رمز استجابة سريع QR المتوقع أن يظهر من الهاتف الجديد؛ حتى تتمكن من مسحه ضوئيًا، حيث أنها تلغي الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي يدوي على جوجل درايف لمحفوظات الدردشة.

ونوه إلى أن ذلك كان يحتاج إلى وقتًا طويلًا في السابق، حيث أنهم يمكنهم تبديل الهواتف الذكية على Google Drive، دون استخدام نسخة احتياطية، على أن تكون تلك الميزة متاحة لمستخدمي الإصدار التجريبي من الواتساب، على أن تصبح متاحة لكل المستخدمين على نطاق أوسع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *