“محدش هيقفشك خلاص”.. حيلة جديدة في واتساب تمكنك من قراءة الرسائل بسرية
محدش هيقفشك.. حيلة جديدة تمكنك من قراءة الرسائل دون معرفة المرسل

قد يرغب مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا “واتساب” ممن يتسلمون العديد من الدردشات على مدار اليوم، في بعض الأحيان عدم الرد عليها؛ لسبب ما، وعلى إثر بعض المطالبات التي يشاهدها القائمون على التطبيق ومتابعتهم لآراء المستخدمين، أتاحوا تلك الحيلة.

قراءة الرسائل بسرية

كان يأمل مستخدمي تطبيق واتساب من أن يتمكنوا من قراءة الرسائل التي ترد إليهم، دون أن يتم إخطار مرسلها بأنه الطرف الآخر قد تسلم الرسالة، عن طرق توفير عدة حيل تمكن الجميع من أن يقرأوا تلك الرسائل بشكل سري.

قراءة الرسائل في واتساب
قراءة الرسائل في واتساب

قالت المواقع المتخصصة في الأمور التقنية، إن تطبيق «واتساب» وفر بدوره حيلة تمكن مستخدميه من قراءة الرسائل دون فتح التطبيق من الأساس، وهذا من خلال ضغط المستخدم على الصفحة الرئيسية التي تتواجد على هاتفه بشكل مستمر.

 حيلة قراءة الرسائل دون رؤية التطبيق

بعد ذلك على الشخص أن يختار أيقونة الأدوات، وبعد أن يتم عرض كافة الأدوات عليه، يجب أن يختار ما يناسبه منها، وهي أداة «واتساب»، ثم يسحبها على الشاشة الرئيسية، وبعد ذلك عليه أن يضغط على اختيار «تم».

ومن هنا يتم نقل التطبيق بنجاح، ثم عليك أن تجعل أداة «واتساب» بحجم الشاشة، ما يجعل من السهل عليك قراءة الرسالة؛ لأنها تصبح بشكل أكبر؛ كما أن أحدث الرسائل سوف تكون في الأعلى.

تطبيق الحيلة على أجهزة الآيفون

ويجب على المستخدم أن يمرر لأسفل؛ ليتمكن من قراءة كافة الرسائل، وسوف تكون تلك الحيلة بلا فائدة، في حالة أنه تم النقر على الرسالة نفسها، لأنه لن يتمكن من استخدام الأداة بالشكل المطلوب.

وتتاح هذه الحيلة لكل من يستخدمون أجهزة «أندرويد»، عن طريق تعطيل إيصالات القراءة؛ بما لا يتيح رؤية العلامتين باللون الأزرق أسفل الرسالة عند رؤيتها، وفي المقابل فإن من يلجأ إليها يصبح ممنوع من رؤية موعد عرض الرسائل على الآخرون التي أرسلها لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *