موجة حارة تضرب مصر في هذا الموعد.. و«الأرصاد» تحذر المواطنين
تفاصيل الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن وجود موجة حارة تضرب البلاد ابتداء من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى السبت المقبل.

تأخر الموجة الحارة عن موعدها هذا العام

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر حاليا، تأخرت عن موعدها الذي تحدث به كل عام، موضحة أنه من الطبيعي أن تتعرض البلاد لموجة حارة وكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، فضلا عن وجود منخفضات صحراوية، ما يسفر عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وأوضحت أن فصل الربيع يشهد عادة موجات حارة، وتتجاوز درجة الحرارة العظمى الـ45 درجة على القاهرة الكبرى مثلما حدث في أعوام سابقة.

وصول درجات الحرارة إلى 43 درجة

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إلى أن ذروة الموجة الحارة الحالية تكون الخميس والجمعة المقبلين، وتتراوح العظمى بين 38 و39 درجة، وتصل إلى 43 درجة على المناطق الجنوبية.

موجة حارة تضرب مصر غدا
موعد انتهاء الموجة الحارة

وأشارت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة يكون على كل أنحاء الجمهورية، مضيفة أن البلاد تشهد أجواء معتدلة خلال الليل، وتتراوح الصغرى بين 24 و25 درجة، وذلك على محافظات القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح في ذات اليومين بالكثير من المناطق، وتكون مثير للرمال والأتربة على أماكن في شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للوقاية من آثار الموجة الحارة

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، المواطنين؛ بعدم التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وتناول أمبر قدر ممكن من السوائل، مطالبة مرضى الجيوب الأنفية والحساسية، بضرورة ارتداء الكمامات.

وبالنسبة لقائدي السيارات، نصحتهم غانم، بضرورة القيادة بهدوء عند حدوث أي ظاهرة جوية تسفر عن انخفاض الرؤية الأفقية، بالتزامن مع الرمال والأتربة المثارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *