«موعد ظهور نتيجة الثانوية 2023».. والوزير يوضح حقيقة تعديل مناهج الثانوية 2024
«موعد ظهور نتيجة الثانوية 2023».. والوزير يوضح حقيقة تعديل مناهج الثانوية 2024

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتجميع الدرجات وتحديد الأوائل يحتاج على الأقل إلي 15 يوما بعد انتهاء الامتحانات والتي تم الانتهاء منها يوم الخميس الماضي 13 يوليو، ومن ثم سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 قبل نهاية الشهر الحالي.

inbound9123576060711909960
«موعد ظهور نتيجة الثانوية 2023».. والوزير يوضح حقيقة تعديل مناهج الثانوية 2024

هذا وقد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها بشكل رسمي بجميع المدارس والمديريات في أوائل شهر أغسطس 2023، وأكد الوزير أن عملية التصحيح مستمرة على قدم وساق وبمجرد الإنتهاء من رصد الدرجات سيتم اعتمادها والبدء في إعلان الأوائل بالثانوية العامة 2023، وبعدها ستكون متاحة في المدارس وعلى شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

حقيقة تعديل مناهج الثانوية 2024

وفي لقاء تلفزيوني مباشر عبر قناة الحدث اليوم مع الإعلامي “سيد علي” رد وزير التربية والتعليم على مجموعة من الشائعات المترددة حول تعديل مناهج الثانوية العامة 2024، وحينها أكد الوزير أن الوزارة الآن بصدد تعديل بعض مناهج المرحلة الإعدادية لتواكب التطور، وأنه لانية الآن من تعديل مناهج الثانوية العامة، ولكن الوزارة لديها خطة ومنهج سوف يتم تطبيقه في تعديل مناهج الثانوية العامة وسيتم الإعلان عنه قبل البدء في عمليات التعديل والتغيير.
وأكد الوزير أن عملية تعديل المناهج وتغييرها يخضع للكثير من عمليات البحث والتقصي من قِبَلْ العديد من المختصين بالمناهج من أساتذة الجامعات ومستشاري الوزارة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، أو على المواقع الرسمية التي إشترت النتيجة ولديها تصريح بإعلان النتيجة، ويتم إعلان النتيجة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتُجري عملية إعلان أوائل الثانوية فور إعتماد النتيجة بشكل رسمي، هذا وسيتم الاتصال بالأوائل وتهنئتهم بالتفوق الدراسي من قِبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

يمكن للطالب الحصول علي نتيجة الثانوية العامة فور إنتهاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي من المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لاعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي، وللحصول على النتيجة يمكن الدخول الى موقع النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على خانة إظهار النتيجة.

نتيجة مادة الكيمياء فاقت التوقعات

علي العكس الذي شاع عن نتيجة مادة الكيمياء وأن عددا كبيرا من الطلاب تأذي من صعوبة الامتحان، وبعد تصحيح العينة العشوائية وتصحيح مادة الكيمياء، فقد صرحت الوزارة بحصول أكثر من 1000 طالب قد حصل علي الدرجة النهائية في مادة الكيمياء، وأكثر من 5000 طالب حصلوا على 95 ٪ من الدرجة النهائية للمادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *