نام وأنت متطمن.. “واتساب” يعلن عن خاصية جديدة تُسعد كل المتجوزين والمخطوبين
تطبيق واتساب 2023

نجح تطبيق واتساب في الفترة الأخيرة، في التوصل إلى ميزة وخاصية جديدة قادرة على حماية بيانات المستخدمين ورسائلهم بشكل أفضل، وهو الأمر الذي يساهم في رفع مستوى الخصوصية والأمان داخل التطبيق في الفترة الحالية، وخاصة بعدما وصل عدد مستخدمي واتساب إلى أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، ليصبح أكثر تطبيقات ومنصات التراسل الفوري شهرة وبات معرض بشكل أكبر لحملات القرصنة والهاكرز.

واتساب يكشف عن خاصية جديدة

بدأ تطبيق واتساب في إطلاق ميزة جديدة تحت اسم “Chat Lock أو قفل الدردشة”، حيث تعطي هذه الخاصية الفرصة إلى كل المستخدمين لغلق رسائلهم ومحادثاتهم الشخصية باستخدام رمز الأمان أو البصمة.

وبحسب ما ذكره أحد المواقع التقنية المهتمة بمتابعة تحديثات واتس آب، فإن الخاصية الجديدة تسمح للمستخدم بوضع الدردشة في صندوق سري لا يمكن لأي حد الوصول إليه إلا من خلال رمز الأمان أو بصمة الأصبع.

وأوضح الموقع، بأن الخاصية الجديدة يتم الآن تجربتها على بعض الإصدارات من تطبيق واتساب، ومن المؤكد بأن يتم تعميمها على جميه الهواتف خلال الفترة المقبلة.

ويمكن الآن لبعض المستخدمين تشغيل ميزة Chat Lock من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الدردشة التي ترغب في وضع رمز مرور لها.
  • اضغط على خيار Chat Lock أو قفل الدردشة.
  • بعدها يمكن التأكد من الدردشات المقفولة من خلال  صندوق الوارد الخاص بك ومن ثم إدخال كلمة المرور أو استخدم المصادقة البيومترية لجهازك المحمول.

وكان بعض فريق المطورين داخل واتساب قد أكد بأن هذه الميزة سوف تساعد بشكل كبير في تأمين الرسائل الخاصة والتي يرغب المستخدم في الحفاظ عليها بعيدة عن أعين المتطفلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *