هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من التموين بشأن صرف الخبز في أيام العيد
هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من التموين بشأن صرف الخبز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صدر عنها، في أثناء ساعات اليوم الجمعة، عن أنه يمكن لأصحاب بطاقات التموين، الانتظام في صرف الخبز البلدي، كما وجهت بإجراء عاجل؛ للتأكد من صرف حصص العيش البلدي المدعم على بطاقات التموين.

صرف الخبز من المخابز البلدية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يجب مراقبة عمل المخابز البلدية، في أثناء أيام إجازة عيد الفطر 2023، ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بضرورة صرف مستحقات أصحاب المخابز خلال أيام العيد، على أن تكون عن تكلفة.

هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من التموين بشأن صرف الخبز
هام لكل المواطنين.. بيان عاجل من التموين بشأن صرف الخبز

كما أشار إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية، سوف تسدد مستحقات أصحاب المخابز تسمح بصرفها على أن تكون عن تكلفة تصنيع الخبز للمخابز البلدية التي تصرف الخبز المدعم، بصفة منتظمة في أثناء أيام عيد الفطر، ونوه إلى أن ذلك القرار جاء ليطبق على كافة المخابز التي تعمل في المنظومة التموينية، وأنه سوف يتم التنسيق مع شركة بنوك مصر والبنوك المصرية.

مواعيد عمل المخابز في العيد

وتهدف وزارة التموين والتجارة، إلى أنه طوال أيام العيد، سوف يتم توفير الخبز البلدي المدعم لكل المواطنين، على أن تعود إلى العمل مرة أخرى في المواعيد الطبيعية، بعد أيام العيد، والتي تبدأ في تمام الساعة الخامسة فجرا، وتستمر إلى الساعة 5 من عصر اليوم، كما أن وزارة التموين، خصصت بدورها حصة 3 أيام من حصص ‏الدقيق للمخابز البلدية من وذلك لكل ‏مخبز.

كما نوهت الوزارة إلى أن غرفة العمليات المركزية المُشكلة في ديوان عام الوزارة، تتابع عمليات الصرف الخاصة بالخبز مع غرف العمليات المخصصة داخل مديريات التموين، كما أكدت على ضرورة التزام المخابز بمواعيد العمل المقررة، التي تعمل خلال أيام عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *