هتبقى بشكل تدريجي.. هام من وزير التموين عن أسعار السلع التموينية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تلفزيونية له، إنه في أثناء اليومين القادمين سوف يكون هناك تحركا؛ حتى يتم رفع أسعار السلع التموينية، ونوه إلى أن السبب وراء ذلك هو الحفاظ على المواطن.

رفع أسعار السلع التموينية

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الزيادة المقررة تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة لن تكون مرة واحدة، إلا أنها سوف يتم تطبيقها على كافة البطاقات بشكل تدريجي، في أثناء عقده مؤتمرا صحفيا؛ حتى يتحدث عن مخزون البلاد من محصول القمح في أثناء موسم الحصاد الجديد إلى الآن.

استيراد لحوم من الصومال

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر صحفي له منذ قليل، أنه من المتوقع أن يتم استيراد لحوم من الصومال وصفها بأنها سوف تكون جيدة جداً، وكذلك من تشاد على إثر ما حدث خلال الآونة الأخيرة بشأن الأزمة السودانية.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين ارتفع في الآونة الأخيرة إلى 285 ألف طن على مستوى الجمهورية، عبر 420 نقطة تجميع، منذ أن بدأ موسم التوريد والحصاد في أثناء أيام شهر أبريل 2023.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سوف يتم تقديم كافة التسهيلات للمزارعين، من قبل شركات المطاحن والصوامع؛ حتى تتم زيادة معدلات التوريد، كما أشار إلى أن الوزارة لديها طاقات تصل لـ 5.5 مليون طن فيما يخص السعة التخزينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *