هتخليك أوفلاين.. حيلة جديدة في واتساب تسعد جميع المستخدمين وتحميهم من التطفل

يرغب الكثير من مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر على مستوى العالم “الواتساب”، في أن يتمكنوا من الاختفاء عنه، بل وأخذ استراحة طويلة من أصدقائهم أو زملائهم، دون أن يضطروا إلى مسح التطبيق أو تسجيل خروج منه، وفق ما جاء في تقارير متخصصة في رصد الأمور التقنية.

ميزة هامة في الواتساب

فإنه وفقاً لما جاء في تقارير Sprout Wire، فإنه هناك عدد من ميزات الخصوصية، التي من شأنها أن تسمح للأجهزة المحمولة التي يمتلكها المستخدمين، بأن يخفوا أنفسهم عمن يرغبون في الابتعاد عنه، عن طريق عدد من الخطوات البسيطة.

الخطوة الأولى

كما أكد على أنه هناك عدة خطوات تمكن الشخص من أن يسجل خروج من التطبيق دون الحاجة إلى حذفه، حيث يمكن للمستخدم للقيام بذلك، الوصول إلى علامة تبويب التطبيقات، ثم إيجاد تطبيق WhatsApp، ثم عليهم النقر على رمز المراسلة، وبعدها عليهم اختيار كلمة “فرض الإيقاف” أو “force stop” إذا كان باللغة الإنجليزية.

هتخليك أوفلاين.. حيلة جديدة في واتساب تسعد جميع المستخدمين وتحميهم من التطفل
هتخليك أوفلاين.. حيلة جديدة في واتساب تسعد جميع المستخدمين وتحميهم من التطفل

تعطيل بيانات الخلفية

كما أنه يمكن للمستخدم من خلال نفس الشاشة، النقر على منطقة بيانات الجوال، وبعد ذلك عليه اختيار تعطيل “بيانات الخلفية” أو بالإنجليزية عليه اختيار “background data”، ما يجعل اتصال الهاتف ببيانات الجوال منقطع، لكنه لا يسري مع من يستخدموا شبكة wifi.

وبذلك وفق التقرير فإن المستخدم لن يتلقى رسائل، في حالة تشغيل بيانات الهاتف حتى إذا كانت 4G، كما أفادت Sprout Wired أنه يمكن أيضا تعطيل التطبيق مؤقتاً، من خلال اختيار خيار “مساعدة” أو بالإنجليزية اختيار ” help”، حيث يحتاج المستخدم حتى تتمكن الشركة من إلغاء ربط الحساب، إلى إبلاغ التطبيق بفقد أجهزته، وتتم إعادة تنشيط الحساب بعد 30 يوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *