“هتسرق فلوسك”.. تحذير لمستخدمي واتساب من حيلة جديدة تسرق بيانات الحسابات

يهدف خبراء الأمن السيبرانى، إلى إرساء الأمن في مراحل تطوير أنظمة البرمجيات والشبكات، ومراكز البيانات، والبحث دائماً عن المخاطر ونقاط الضعف في الأجهزة والبرمجيات، والسيطرة على أي هجوم أو تطفل، أو أي تهديدات أمنية محتملة، والعمل على إغلاقها، بأنشاء جدار حماية فى البنية التحتية للشبكة، إضافة إلى مراقبة الأنظمة بحثاً عن أي نشاط غير عادى والإبلاغ عن الحوادث، كما يقوم خبير الأمن السيبرانى، بمراجعة وتقييم استراتيجيات الأمن والدفاع.

قال خبراء الأمن السيبرانى، أن هناك خطر يواجه مستخدمي تطبيق الدردشة “واتساب” ويجب تفادى هذا الخطر باتباع طرق أمنية معينة، لعدم حدوث أي خسائر.

وأضاف خبراء الأمن السيبرانى، أن هناك نوعاً جديداً من الاحتيال، عن طريق أرسال رسائل من المحتالين، تعمل هذه الرسائل، على اختراق حسابات المستخدمين وسرقة أموالهم ومعرفة بيانات حسابتهم البنكية.

وأفاد تقرير صادر من، موقع،” WalesOnline” أن عملية الاحتيال على مستخدمي، واتساب، تتم عن طريق انتحال أحد الأشخاص هوية أحد أقرباء الضحية، باستخدام رقم هاتف جديد، والادعاء بأن هاتفه قد تمت سرقته، وانه يحتاج إلى المساعدة.

ويتظاهر المحتالون، بأنهم من العائلة، أو من الأصدقاء، ويحتاجون إلى المساعدة المالية، كدفع فاتورة، أو ادعاء أي حالة طارئة كحدوث حادثة، ويحتاجون الأموال بشكل عاجل.

أضاف موقع ” WalesOnline، ان المحتالون بعد ذلك، يطلبون من المستخدمين، تحويل الأموال لهم، أو ارقام البطاقات البنكية “Visa”، الخاصة بهم، للشراء بها على الأنترنت، وسرقة كل المبالغ الموجودة بها، مضيفا ان المحتالون يستهدفون كبار السن، والفئات العمرية الصغيرة.

نصائح الأمن السيبرانى لتفادى عمليات الاحتلال عبر واتساب

  • تحقق من لغة الرسالة وطريقة الاتصال.
  • تحقق من هوية الشخص عن طريق سؤال لا يعرف أجابته سوى صديقك.
  • اتصل بالرقم أو الشخص من رقم أخر للتحقق من القصة.
  • لا تدع المتصل يضغط عليك.
  • قم بإعداد المصادقة الثنائية على واتساب لعدم اختراقك.
  • لا ترسل رمز التحقق للوتساب ألا عند التأكد من ان هذا الشخص صديقك أو أحد معارفك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *