هتشتغل على طول بعد التخرج.. وزير النقل يسعد آلاف الطلاب بإنشاء كليتين لهندسة وتكنولوجيا النقل
هتتخرج وتشتغل على طول.. وزير النقل يسعد آلاف الطلاب بإنشاء كليتين لهندسة وتكنولوجيا النقل

زف وزير النقل الفريق كامل الوزير، بشرى سارة عن اعتزام الوزارة إنشاء كليتين خاصة تحت مسمى هندسة النقل، وكلية لتكنولوجيا النقل تتضمن جميع الأنواع من النقل النهري والبحري وغيره تكون قادرة على تخريج طالب مؤهل عليما  ومتسلح بالعلوم والمعارف.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة عازمة على المضي قدما على المنافسة بجميع قطاتها وتأهيل الطلاب للمنافسة، لافتا إلى أن الكلية تكون قادرة على تخريج دفعات مختصة فى علوم وتكنولوجيا النقل حتى يمكن الاعتماد عليهم في المشروعات القومية.

الاهتمام بمدارس السكة الحديد وإنشاء كوادر فنية

وذكر كامل الوزير أن هناك اهتماما كبيرا أيضَا بمدارس السكة الحديد، وإنشاء كوادر فنية رائدة في مجال العمل من أجل الاستغناء عن استقدام مشغلين من الخارج، وتوفير العملة الصعبة، وتأهيل العنصر المحلي ليكون قادرا على المنافسة بل يمكن يكون مصدر جلب عملة صعبة من خلال سفره للعمل في الخارج.

676
هتتخرج وتشتغل على طول.. وزير النقل يسعد آلاف الطلاب بإنشاء كليتين لهندسة وتكنولوجيا النقل

تحقيق 5 مليارات دولار صافي عائد مباشر

وتوقع كامل الوزير أن تحقق محطة ميناء السخنة عائد نحو 5 مليارات دولار صافي عائد مباشر خلال الـ 30 عاما التي جرى تسلميها لأكبر مشغل حاويات على مستوى العالم، لافتا إلى أن المبلغ ليس قليلا إذ أنها تعادل عشر مساحة الميناء.

الموانئ ستكون محركًا لتنمية الاقتصاد المصري

أوضح كامل الوزير أن الدولة تعمل تطوير وتحديث قطاعات النقل وتسهيل العمليات الصناعية، وأن المشروعات البحرية ستحقق مكسبا كبيرا خلال الفترة المقبلة وتكون عصب الاقتصاد المصري وفقا للمعلومات التي لدينها وكان حجم التجارة المصرية في هذه المشروعات كان فقط 160 مليون طن ونستهدف الوصول إلى 400 مليون طن خلال 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *