“هتضحك على كل أصحابك”.. واتساب يعلن عن خاصية جديدة تُسعد كل المستخدمين
قراءة رسائل واتساب

يلجأ بعض مستخدمي تطبيق واتساب إلى بعض الحيل السرية والتي تجعلهم قادرين على قراءة الرسائل والنصوص دون معرفة الراسل، وذلك دون الحاجة إلى تنزيل بعض التطبيقات أو البرامج المزيفة والتي قد تتسبب في حدوث مخاطر متعلقة بلأمان والخصوصية وينشأ عنها سرقة الصور والمعلومات، والتي سيق وأن حذر منها تطبيق “whatsapp”، وطلب من كل مستخدميه عدم تنزيل مثل هذه البرامج التي تتسبب في مشاكل تتعلق بالخصوصية والأمان.

طريقة قراءة رسائل واتساب بدون علم صاحبها

قالت بعض التقارير الإعلامية بأن تطبيق واتساب يوفر مجموعة من المزايا التي تجعل المستخدمين قادرين على قراءة الرسائل وذلك دون معرفة الراسل، ومن بينها ميزة تعرف باسم “وضع التخفي الفائق”، والتي يمكن من خلالها قراءة نص الرسالة بالكامل من دون الدخول إلى تطبيق واتساب من الأساس ولكن هذه الخاصية متوفرة فقط بالنسبة لأجهزة الآيفون.

وأشارت التقارير إلى وجود طرق أخرى يمكن من خلالها قراءة رسائل واتساب دون علم الراسل، وهي طريقة إيقاف “إشعارات القراءة”، حيث تعد تلك الميزة مفعلة على نحو 2 مليار جهاز يستخدم واتساب بشكل تلقائي.

وقد جاءت خطوات إيقاف خاصية إيقاف إشعارات القراءة عبر تطبيق واتساب على هذا النحو التالي:

  • في البداية قم بتشغيل تطبيق واتساب ومن ثم افتح الإعدادات.
  • اضغط على كلمة حسابي وبعدها إذهب إلى “الخصوصية”
  • اضغط على الإشعارات والإيصالات.
  • بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل تلك الخاصية.

الجدير بالذكر بأن تلك الخاصية لا تعمل مع مقاطع الفيديو أو الصور وكذلك الرسائل التي تتم مشاركتها في جروبات الدردشة الجماعية، حيث لا يمكن منع ظهور العلامة الزرقاء داخل تلك الجروبات.

التعليقات

  1. هذا أمر يسعدني وحتي كل المستخدمين يسرهم لجهودكم وأنا أقول لكم الا القمة انتم حللتم في كل مشكلة وجهدكم جيد في كل مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *