هتظهر بسرعة.. التعليم تُعلن موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023
موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023

يجرى طلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العامة وسط إجراءات أمنية مشددة وسعي من الوزارة لإنجاح العملية التعليمية، على أن تستمر امتحانات الثانوية العامة التي بدأ من 12 يونيو حتى 15 يوليو وسط عمليات بحث مكثفة من أولياء الأمور والطلاب للتعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 وحسم مصيرهم خاصة أن هناك من يعتقد أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة تحسم مصيرهم التعليمي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

يقول مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الماضي ظهرت امتحانات الثانوية العامة بعد مرور 16 يوما على انتهاء الامتحانات، لافتا إلى أنه من المتوقع الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد مرور أسبوعين على موعد انتهاء الامتحانات في 15 يوليو المقبل 2023.

2023 6 25 17 52 27 314
موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 والتعليم تزف بشرى سارة عن تصحيح الأوراق

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي نحو 783025 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في الشعبة الأدبية، و391671 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم، إضافة إلى 98658 طالبا وطالبة في شعبة العلمية رياضيات، ومن المقرر أن يستأنف الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء الإجازة حتى السبت 1 يوليو أي بداية من غدا الأحد وذلك لمادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية”علوم و رياضة.

إتاحة نماذج الإجابة الخاص بتصحيح امتحانات الثانوية

يقول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم طرح نماذج الإجابة الخاص بتصحيح امتحانات الثانوية العامة، بعد الانتهاء من أعمال الامتحانات على موقع الوزارة حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع على الإجابات الصحيحة، ومراجعة أنفسهم.

وأوضح وزير التعليم أن كل طالب يحصل على حقه كاملا في تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بكل شفافية وعدالة، وهذا النموذج ما جرى اعتماده وطرح للطلبة حتى يتم مراجعة الإجابات من الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *