هتقلب الدنيا كلها.. “واتساب” يعلن عن ميزة وخاصية جديدة تفاجئ ملايين المستخدمين
واتساب

قال فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، بأنه قد بدأ بالفعل في تجربة عدة مزايا جديدة وفريدة من نوعها سوف تساهم بشكل كبير في حماية بيانات المستخدمين عبر التطبيق وجعل الجميع يشعر بالأمان والخصوصية التامة عند استخدام whatsapp خلال السنوات المقبلة، حيث تعمل هذه المزايا الجديدة على تعزيز أمن المستخدم وكذلك تصعف المهمة على القراصنة والمحتالين الراغبين في تنفيذ عمليات نصب على مستخدمي واتساب وذلك باستخدام بعض الحيل التي قد يقع فيها البعض دون قصد.

واتساب يكشف عن مزايا جديدة

أكدت تقارير تقينة بأن الميزة الجديدة التي يتم تجربتها في الوقت الحالي من قبل فريق المطورين في واتساب تعمل على حماية المستخدمين مما يعرف باسم “SIM Jacking”، وهو نوع من أنواع الجرائم الالكترونية التي يقوم فيها القراصنة بالاستيلاء على رقم شريحة الهاتف المحمول، ومن ثم يكون بإمكانهم إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل من خلال الشريحة دون علم صاحبها، وهو الأمر الذي يكلف صاحب الشريحة مبالغ مالية ضخمة.

وبحسب مسؤولين في شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، فإن الأخير يعمل كذلك على مكافحة بعض الهجمات الإلكترونية التي تهدف إلى سرقة البريد الإلكتروني للمستخدمين.

وأشار فريق المطورين في واتس آب، بان الفترة المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من تلك المزايا التي تعمل على صد هجمات القراصنة والهاكرز، وهذا حتى يشعر مستخدم التطبيق بأنه في أمان تام وكامل وكافة بياناته بعيدة تمامًا عن أعين المتطفلين.

مفاجآت من واتساب لكل مستخدميه

في سياق آخر، قالت تقارير إعلامية بأن الأيام المقبلة سوف تشهد البدء في تجربة بعض الخصائص الجديدة في تطبيق واتس آب، على غرار ميزة تعديل الرسائل وذلك في غضون 15 دقيقة فقط من إرسالها، وهذا بجانب خاصية تسمح للمستخدم بغلق كل رسائله الخاصة والشخصية باستخدام البصمة أو كلمة مرور.

وأوضح مسؤولي شركة ميتا، بأن تلك الخصائص الآن قيد التجربة عبر تطبيق واتساب، ومن المتوقع بأن تظهر للنور بشكل رسمي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *