هذا موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس ال 6 أيام القادمة
طقس ال 6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، اعتبارًا من يوم غدًا الجمعة الموافق 28 يوليو وحتى يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس، وأكدت الأرصاد الجوية بأنه يسود زيادة في نسب الرطوبة على معظم أنحاء البلاد، مما يزيد من الإحساس بحرار الطقس على مدار اليوم.

طقس ال 6 أيام القادمة

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود طقس حار رطب على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وتشهد كافة أنحاء البلاد طقس مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل.

طقس ال 6 أيام القادمة
طقس ال 6 أيام القادمة

وأعلنت الأرصاد الجوية، بأنه بداية من يوم السبت القادم تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 درجة مئوية إلى 3 درجة مئوية، ويستمر الارتفاع في نسب الرطوبة، ومن المتوقع بأن تحدث الظواهر الجوية الآتية خلال الأيام المقبلة:

  • غدًا الجمعة 28 يوليو:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وعلى بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، وتؤدي الشبورة المائية إلى تدني الرؤية الأفقية مما يتسبب في وقوع حوادث.
  2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 29 يوليو والأحد 30 يوليو:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • الفترة من الاثنين 31 يوليو وحتى الأربعاء 2 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *