هل هاتفك منهم؟ .. واتساب يتوقف نهائياً على هذه الهواتف قريباً

حذرت تقارير متخصصة في رصد أخبار التطبيقات الإلكترونية، من توقف تطبيق الدردشة الأشهر على مستوى العالم WhatsApp واتساب، على عدد كبير من هواتف الأندرويد، على أن يعرف مستخدمي تلك الأنواع قبل حدوث التوقف.

توقف الواتساب على تلك الهواتف

ونوهت التقارير إلى أن التطبيق من المتوقع أن يتوقف على الهواتف القديمة فيما يخص نظام التشغيل، وأما عن سبب ذلك فإنه لن يستطيع الموائمة مع الهواتف السالف ذكرها؛ لأنها تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، في ظل حاجة التطبيق والقائمين عليه إلى الحفاظ على أمان المستخدم.

كما أن ذلك التوقف جاء على إثر الحاجة إلى مواكبة كافة متطلبات المتزايدة في التطبيق، حيث جاء في تقرير نشر على موقع Gizchina، أن تطبيق واتساب لن يعمل بعد الآن على هواتف بها نظام تشغيل أقدم من Android 5.0.

علشان الحفاظ على أمانك.. إذا كنت من مالكي هذه الهواتف فلن يعمل الواتساب عندك مرة أخرى
علشان الحفاظ على أمانك.. إذا كنت من مالكي هذه الهواتف فلن يعمل الواتساب عندك مرة أخرى

وأشار التطبيق إلى أن نظام التشغيل تم إصداره عام 2014، من قبل شركة جوجل، حيث يعمل على تحسين خدماته المقدمة إلى المستخدمين، ما سوف يؤدي إلى التخلص من الإصدارات القديمة بشكل تدريجي، وكشف موقع WABetaInfo أن التحديث القادم من شأنه أن يجلب عددا من الميزات.

ونوه التطبيق إلى أن تلك المميزات لن تتوافق مع أنظمة تشغيل قديمة، خاصةً إذا كانت اقدم من Android 5.0، لأنها لن تستطيع تشغيله ويجي أن يتوقع مالكي الهواتف القديمة رسالة تحذير بإنهاء وظائف واتساب أو أن المستخدم بحاجة إلى ترقية نظام التشغيل.

ويهدف قرار القائمين على تطبيق واتساب السالف ذكره، إنه يهدف بدوره إلى تحسين تجربة المستخدم، كما أكدوا على أنها لها هدف آخر وهو تعزيز تدابير الأمان التي يمتلكها المستخدمين وليتمكن من دعم الميزات الجديدة، في ظل تواجد عدد كبير من الإصدارات القديمة من الهواتف الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *