“هيسرقوا صورك كلها”.. واتساب يطلق تحذير هام لكل مستخدمية من هذه الرسالة !!
تطبيق واتساب

وجه خبراء الأمن الإلكتروني نصائح هامة لكل مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك فيما يتعلق بوجود كود مكون من 6 أرقام يسعى من خلاله بعض القراصنة نصب الفخ لمستخدمي واتساب وسرقة بياناتهم على التطبيق الشهير، بما في ذلك الرسائل والصور وملفات الوسائط، ولهذا يجب على الشخص التعامل بحذر شديد مع تلك الأكواد وعدم الوقوع في هذا الفخ.

واتساب يحذر مستخدميه من أكواد السرقة

قالت صحيفة ميرور البريطانية، بان بعض القراصنة يحاولوا استخدام مجموعة من الأكواد من أجل سرقة بيانات المستخدمين، حيث يبدأ الفخ وعملية القرصنة، عندما يتلقى الشخص رسالة من صديق لديه عبر التطبيق وتكون عبارة عن محادثة عادية ويظهر في الوقت ذاته رمز مكون من 6 أرقام بشكل مفاجئن وعندها ستصل رسالة من حساب هذا الصديق بأن هذا الكود قد وصل إلى جهازك عن طريق الخطأ، ويرجى إعادة توجيهه مرة أخرى، وعندها تتم عملية سرقة البيانات بشكل كامل.

ولهذا فإن خبراء الأمن الإلكتروني يؤكدوا بأنه في هذه الحالة يجب على الشخص التوقف عن تلك المحادثة فورًا والخروج منها وحذفها على الفور، حيث تؤكد تلك الأمور بأن هاتف صديقك قد تعرض للاختراق بشكل كامل.

وقال التقرير بأن هذا الكود المكون 6 أرقام بشكل عشوائي، سيكون وسيلة الهاكرز من أجل اختراق هاتفك المحمول، وبمجرد أن إعادة إرسال الرمز لهم مرة أخرى، سيكون بهذا قد تمكن من خلال اختراق حسابك بالكامل.

ومن أجل تجنب الوقوع في تلك المشكلة، يجب على الشخص تفعيل خاصة إعادة التحقق من خطوتين عبر تطبيق واتساب، وذلك على النحو التالي:

  • افتح التطبيق ومن ثم اختر الإعدادات.
  • وبعدها اذهب إلى إعدادات الحساب ثم التحقق بخطوتين.
  • اضغط على تمكين وانتظر لحين انتهاء التفعيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *