هيقف على موبايلك.. تحذير شديد اللهجة لتلك الفئة من مستخدمي الواتساب

يستخدم تطبيق المراسلة الأشهر على مستوى العالم «واتساب» على نطاق واسع من قبل الملايين، إلا أن ذلك التطبيق بإصدراته الحديثة توقف على عدد من الهواتف في الآونة الأخيرة، حيث يعد هذا من الأمور المثيرة للقلق لدى الكثيرين، لذا حذرت المنصة من أنه من المتوقع أن يتوقف التطبيق عن العمل في بعض الإصدارات القديمة.

توقف تطبيق واتساب على تلك الهواتف

قالت المنصة إن تطبيق واتساب سوف يتوقف على عدد من الإصدارات القديمة من هواتف «أندرويد»، وذلك لأن تلك التطبيقات لن تتمكن من التلاؤم مع أنظمة تلك الهواتف، وهذا وفق تقرير صادر على موقع «Gizchina».

وأكدت التقارير على أن تطبيق «واتساب»، في الفترة الحالية لن يتم دعمه على عدد من الهواتف التي يمتلكها عدد كبير من المستخدمين، تلك التي تحتوي على نظام التشغيل الأقدم من إصدار «Android 5.0»، ففي كل فترة يحسن تطبيق واتساب خدماته لكل مستخدميه عن طريق تحديث إصداراته بشكل دوري.

هيقف على موبايلك.. تحذير شديد اللهجة لتلك الفئة من مستخدمي الواتساب
هيقف على موبايلك.. تحذير شديد اللهجة لتلك الفئة من مستخدمي الواتساب

مميزات لا تستوعبها الهواتف القديمة

وأكدت المنصة على أن ذلك سوف يتسبب في أن التطبيق سوف يتخلص بشكل تدريجي مما يمتلكه من الإصدارات القديمة، وكشف موقع «WABetaInfo» في تقرير له، عن أن التحديث القادم لتطبيق المراسلة الأشهر عالميًا «واتساب»، سوف يجلب لكل مستخدميه عددًا كبيرًا من الميزات المختلفة والحديثة، تلك التي لن تتماشى مع الأنظمة القديمة لهواتف الأندرويد.

وتلك الهواتف ذات الإصدارات الأقل من «Android 5.0»، لن تتمكن من تشغيل الواتساب، حيث أنها تحتاج تلك الميزات إلى عدد من المتطلبات الجديدة، ويهدف القرار السالف ذكره بشأن التوقف عن دعم الإصدارات القديمة فيما يخص أنظمة تستطيع تشغيل التطبيق والتعامل معه بشكل أفضل، وبذلك فإنها سوف تتمكن من أن تحسن تجربة المستخدم.

رسالة تحذير

وذلك بالإضافة إلى أن تلك الإصدارات من شأنها أن تعزز تدابير الأمان التي تحسن بشكل دوري، رفقة عدد من الميزات الجديدة، في ظل أنه هناك عدد من المستخدمين ممن يمتلكون هواتف ذات إصدارات قديمة، وأما من يتعاملون بالهواتف القديمة ذات الإصدارات الأقل من «Android 5.0».

وأكدت التقارير على أنه يجب على المستخدمين أن يتوقعوا رسالة تحذير في أثناء الفترة الحالية من التطبيق، حتى تخبرهم بأنه سوف يتم إنهاء عمل وظائف واتساب على هاتفك إذا كنت ممن يمتلكون هواتف «الأندرويد»، ومحتواها أنك تحتاج إلى أن ترقي نظام التشغيل لاستقبال مميزات التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *