“واتساب” يُطلق مزايا جديدة لتعزيز أمان المستخدمين ومنع المحتالين من تنفيذ عمليات إجرامية
تطبيق "واتساب" 

أطلق تطبيق “واتساب” مزايا جديدة لتعزيز أمان المستخدمين ومنع المحتالين من تنفيذ عمليات إجرامية، كما تركز هذه المزايا على حماية المستخدمين من “SIM Jacking”، وهو نوع من الجرائم الإلكترونية يحدث عندما يحصل المجرمون على شريحة الهاتف، كما يسعى التطبيق إلى مكافحة “الهندسة الاجتماعية”، وهي هجمات إلكترونية تتم عبر اختراق البريد الإلكتروني.

ميزة تمنع المحتالين من تنفيذ عمليات إجرامية

عند تحميل التطبيق على هاتف جديد، سوف يطرح “واتساب” على المستخدم عدة أسئلة وطلبات للتأكد من هوية المستخدم. وفي حال لم يتمكن المستخدم من الوصول إلى هاتفه القديم، يمكنه طلب كلمة مرور من “واتساب”، فيما قال متحدث باسم الشركة إن حماية الحساب ستفعل فقط في حال اكتشاف محاولة تسجيل مشبوهة.

الجدير بالذكر أن تطبيق “واتساب”  قد قام بعمل عدة تعديلات جديدة لجعل التطبيق أكثر سهولة وخصوصية، ففي التعديل الأول، يسعى التطبيق إلى إتاحة إرسال رسائل فيديو قصيرة لمدة 60 ثانية لمستخدمي هواتف آيفون، كما سوف تتميز هذه الفيديوهات بخصوصية أكبر، فلا يمكن حفظها أو تمريرها للآخرين، أما بالنسبة لـ التعديل الثاني يتعلق بالرسائل الصوتية، حيث يمكن سماعها مرة واحدة فقط قبل أن تختفي، حيث لن يتم حفظ هذه الرسائل أو إعادة تسجيلها في هواتف المستقبلين أو إعادة توجيهها، وأن هذا التعديل قيد التطوير في الوقت الحالي ولم يتحدد موعد دخول التعديل حيز التنفيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *