وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن نتائج امتحانات الثانوية العامة 2023
الثانوية العامة | نتيجة العينة العشوائية مبشرة، ونتيجة الكيمياء فاقت التوقعات.. والوزارة تعلن موعد ظهور النتيجة،

إعلان النتيجة في أول أغسطس2023، وبعد ظهور نتائج العينة العشوائية لبعض المواد في الثانوية العامة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج العينة العشوائية مبشرة للغاية، رغم وجود صعوبات في بعض المواد للشعبة العلمية وكانت منها الكيمياء، ولكن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن الوزارة تسعى بكل جهدها للانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات إستعدادا لنشر النتيجة.

inbound4445593429841348911
الثانوية العامة | نتيجة العينة العشوائية مبشرة، ونتيجة الكيمياء فاقت التوقعات.. والوزارة تعلن موعد ظهور النتيجة،

وأضاف حجازي أننا سعينا جاهدين لتحقيق أهداف وطموحات الطلاب، ووفرنا كل سبل الحماية والإطمئنان، وكنا دائما في حالة متابعة مستمرة للأمر من خلال غرفة عمليات الوزارة.
وصرح بأن الوزارة اتخذت عدة قرارات خاصة بمادة الكيمياء جاءت في مصلحة الطالب، دون المساس بحقوقه وسوف يظهر ذلك جليا حال إظهار النتيجة، وأكد الوزير أن آلاف من الطلاب قد حصلوا علي نتيجة 95٪ فأكثر في مادة الكيمياء.

نتيجة مادة الكيمياء فاقت التوقعات

علي العكس الذي شاع عن نتيجة مادة الكيمياء وأن عددا كبيرا من الطلاب تأذي من صعوبة الامتحان، وبعد تصحيح العينة العشوائية وتصحيح مادة الكيمياء، فقد صرحت الوزارة بحصول أكثر من 1000 طالب قد حصل علي الدرجة النهائية في مادة الكيمياء، وأكثر من 5000 طالب حصلوا على 95 ٪ من الدرجة النهائية للمادة.

إعلان موعد الإنتهاء من التصحيح للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم مسبقا أن عملية التصحيح تتم على مرحلتين الأولى بشكل إلكتروني بحيث لا يتدخل فيها العامل البشري، لتصحيح الأسئلة الاختيار من متعدد، والمرحلة الثانية تصحيح أسئلة المقال والتي تتم بواسطة السادة معلمي المواد في لجان التصحيح الخاصة بهم.
وصرحت الوزارة أمس أن من المُقرر انتهاء أعمال التصحيح الورقي لأسئلة المقال الأسبوع المقبل، والأسبوع التالي الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد جميع المواد.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة أول أغسطس القادم على الموقع الرسمي للوزارة، من هنا أو على المواقع الرسمية التي إشترت النتيجة ولديها تصريح بإعلان النتيجة، ويتم إعلان النتيجة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتُجري عملية إعلان أوائل الثانوية فور إعتماد النتيجة بشكل رسمي، هذا وسيتم الاتصال بالأوائل وتهنئتهم بالتفوق الدراسي من قِبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

يمكن للطالب الحصول علي نتيجة الثانوية العامة فور إنتهاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي من المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لاعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي، وللحصول على النتيجة يمكن الدخول الى موقع النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم  من هنا ، وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على خانة إظهار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *