وزير التموين: هذه الفئات المسموح لها إضافة المواليد الجدد
وزير-التموين

نوه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا يوجد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الا لعدة شرائح فقط، كما أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إضافة المواليد سوف تكون للشرائح الفقيرة والتي تحتاج الرعاية والأكثر احتياجا للدعم.

الفئات المستحقة لإضافة المواليد

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الشرائح المستحقة لإضافة المواليد الجدد هم:

  1. أصحاب تكافل وكرامة.
  2. والحاصلون على معاش تضامن اجتماعي، ومعاش أقل من 2500 جنيه.
  3. والحاصلون على الحد الأدنى للأجور (ثلاثة آلاف جنيه).

شروط إضافة المواليد الجدد

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأبناء الذين سوف يتم إضافتهم هم الذين لا تقل أعمارهم عن أربعة أعوام، وهم مواليد عام 2018 فأقل، وأكد وزير التموين على ألا يتخطى عدد أفراد البطاقة أربعة أفراد فقط، موضحا: “لو كان عدد أفراد البطاقة ثلاثة أفراد، يتم إضافة طفل واحد فقط، ولو عددها أربعة أفراد لا يتم إضافة أي فرد أخر حتى وإن كان يستحق”.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضرورة توجيه مديريات التموين بإبلاغ مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، المتعلقة بإضافة مواليد للشرائح الأكثر فقرا وتيسيرًا لهم.

ويتضمن الطلب:

  • اسم صاحب البطاقة
  • الرقم القومي
  • رقم البطاقة التموينية
  • عدد أفراد البطاقة والأفراد المراد إضافتهم
  • أرقامهم القومية”، بحيث ألا تجاوز البطاقة  4 أفراد.

ونوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أهمية قيام المكتب التمويني بتحصيل تلك الطلبات والمستندات وإرسالها إلى مديريات التموين ومرفقة بها كشوف معتمدة cd، ولفتت وزارة التموين قيام المكتب التمويني بإرسال هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd بشكل أسبوعي بواسطة مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *