وصلت بشاير رمضان.. قرار عاجل من الحكومة يخص أسعار اللحوم قبل بداية شهر رمضان
أسعار اللحوم في مصر

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن قرار الحكومة باستيراد كميات من اللحوم القادمة من تشاد خلال هذه الفترة سوف يساهم بشكل كبير في تخفض أسعار اللحوم داخل السوق المحلي، قبل نحو أيام قليلة من بداية شهر رمضان المبارك، والذي يشهد في العادة إقبال متزايد من جانب المواطنين على شراء اللحوم والدواجن وباقي السلع الغذائية، والتي تحاول الوزارة توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

أسعار اللحوم التشادية في مصر

قال اللواء طارق نصير، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ،  بأن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها تبادل تجاري ضخم بين مصر وتشاد، مشددًا على كون شحنة اللحوم التشادية قد وصلت بالفعل إلى مصر وبدأ ضخها في السوق المحلي.

وأوضح “نصير” في تصريحاته بأن الطائرة التي وصلت من تشاد كانت محملة بنحو 55 طن؛ وسيتم توزيعها على محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحري، وهناك طائرة آخرى سيتم إرسالها إلى محافظات الصعيد خلال الأيام المقبلة، مشددًا على كون اللحوم طازة ومن المتوقع بأن تلقى قبول كبير من جانب المواطنين.

وختم وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ تصريحاته ليؤكد بأن كيلو اللحوم التشادية يصل لنحو 145 جنيه وهو رقم أقل بكثير عن أسعار اللحوم البلدية والتي أصبحت تبدأ من 200 إلى 250 جنيه تقريبًا داخل الأسواق المحلية.

وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

في السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها تعمل خلال هذه الفترة على توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن داخل منافذ الوزارة ومعارض أهلًا رمضان، وهذا قبل نحو أيام من بداية شهر رمضان المبارك، مشددة على كون أسعار هذه السلع ستكون أقل بكثير عن السوق المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *