“وفر الرصيد بتاعك”.. طريقة تشغيل واتساب بدون وجود انترنت على الموبايل
تشغيل واتساب بدون انترنت

بات تطبيق واتساب واحد من أشهر تطبيقات المحادثة والتراسل الفوري حول العالم على مدار السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي يدفع مطوري هذا التطبيق إلى إجراء تجارب على بعض المزايا الجديدة التي من شأنها بأن تحسن من تجربة المستخدم، وخاصة فيما يتعلق بقدرة الشخص على استخدام التطبيق حتى في حال عدم وجود انترنت على هاتفه المحمول، وهذا عن طريق استخدام ميزة تعرف باسم الأجهزة المترابطة.

واتساب يكشف عن مزاياه الجديدة

أشار موقع“freeonplate” المهتم بمتابعة آخر تحديثات تطبيق واتساب، بأن الفترة الماضية قد شهدت تطوير خاصية جديدة تمكن الشخص من استخدام واتس آب واستقبال وإرسال الرسائل دون الحاجة لوجود انترنت على هاتفه المحمول.

وقد جاءت خطوات تفعيل تلك الخاصية على هذا النحو التالي:

  • في البداية، افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول.
  • اضغط على قائمة الإعدادت وبعدها أذهب إلى خيار لأجهزة المترابطة.
    اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى».
  • هنا يجب القيام بمسح الـ QR Code من أجل ربط الجهازين سويًا.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوة، سيكون بإمكان الشخص استخدام واتساب ويب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به ومن ثم إرسال واستقبال الرسائل حتى في حال عدم وجود اتصال بالانترنت على الهاتف المسجل عليه رقم الواتساب.

مزايا خاصية الأجهزة المترابطة على واتساب

تشير التقارير الصحفية إلى كون ميزة “الأجهزة المترابطة” تمكن مستخدم واتساب من إرسال الرسائل واستقبالها من خلال whatsapp web دون الحاجة لوجود انترنت على هاتفه المحمول لمدة 14 يوم متواصل، وبعد انتهاء تلك المدة سيكون من الضروري إعادة توصيل الجهاز المحمول بالانترنت حتى يستمر الشخص في استخدام تلك الخاصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *