يخص العيش المدعم.. قرار عاجل من التموين يفاجئ المواطنين قبل شهر رمضان
العيش البلدي

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن لديها خطة كاملة للاستعداد لشهر رمضان المبارك سواء فيما يتعلق بمواعيد عمل المخابز البلدي أو توفير السلع الغذائية المختلفة، حيث يشهد شهر رمضان في العادة إقبال متزايد من جانب المواطنين على شراء تلك السلع خلال شهر رمضان المبارك، ولهذا كان لابد من أن تستعد الوزارة لتوفير كل احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان

أكد مصدر مسؤول في وزارة التموين بأن هناك توجيهات وتعليمات قد صدرت من قبل الوزارة إلى كل المديريات على مستوى مختلف المحافظات بشأن ضرورة تنظيم عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار وخلال الفترة الليلية.

وبحسب بيان وزارة التموين، فإن بداية عمل المخابز في شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 5 مساءًا، وهذا مع استثناء بعض  المخابز بالعمل فترة مسائية والتي من المؤكد بأن تظل تعمل حتى الساعة 9 مساء.

الحكومة تفاجئ المواطنين قبل شهر رمضان

قالت وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي، بأن الدولة تعمل على توفير كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها الأرز والذي أصبح متوفر بأسعار تتراوح ما بين 22 و24 جنيه للكيلو الواحد، و26 جنيه بالنسبة للأنواع الفاخرة.

وبالحديث عن أسعار الدواجن البرازيلية، فقد وصل سعر الكيلو 65 جنيها للكيلو، ووصل سعر كيلو اللحوم السودانية بسعر 165 جنيها للكيلو، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر كيلو اللحوم البلدي بسعر يتراوح بين 180 و190 جنيها للكيلو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *