يهم جميع المواطنين.. قرار عاجل من التموين بشأن المخابز البلدية
يهم جميع المواطنين.. هام من التموين بشأن المخابز البلدية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن إصدار قرار وزاري بشأن المطاحن التموينية بنوعيها (عام – خاص)، والذي جاء تحت رقم (8) لسنة 2023، وينص على منحها إجازة لمدة 3 أيام، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتمتد في الفترة من 21 أبريل، إلى تاريخ 23 أبريل 2023.

هام بشأن المخابز

وتابع وزير التموين، في بيان صدر عنه خلال ساعات اليوم الأحد 9 أبريل 2023، أنه في حالة عدم رغبة المطاحن، في الحصول على عطلة بمناسبة عيد الفطر المبارك، فإنه على مالكها فقط أن يخطر مديرية التموين، وبعد ذلك على المديرية أن ترسل إلى شركة تطبيقات الكروت إخطار بذلك، قبل انتهاء ساعات يوم الأحد المقبل.

بيانات المخابز على مستوى المحافظات

ويتم إرسال ملف نوعه إكسيل بشكل إلكتروني، من قبل شركة تطبيقات الكروت الذكية المعروفة باسم (سمارت)، إلى كل مديريات التموين والتجارة الداخلية، على الإيميل الخاص بكافة المحافظات، على مستوى الإدارات التموينية، وبها كل ما يخص المخابز من بيانات تلك التي تتواجد في نطاق كل مديرية.

المخابز
المخابز
المخابز
بيان المخابز

إجازات المخابز

كما أن الوزارة وجهت بتحديد أيام الاجازات المتوقع أن يتم تخصيصها للمخابز الموجودة داخل الملف، لكافة مديريات التموين والتجارة الداخلية، وبه بيانات المخابز عقب أن يتم تحديد أيام الاجازات الممنوحة ويجب ألا يتم تسجيل إيقاف تشغيل المخابز، من قبل وزارة التموين، تلك التي سوف تحصل على إجازة على نظام المخابز بالمديرية، في أثناء أيام العيد.

صرف الأقماح في إجازة عيد الفطر

وأكد وزير التموين، في بيان صدر عنه، عن صرف الأقماح، أنه في أثناء إجازة عيد الفطر سوف، على أن يتم صرفها لصالح المطاحن، وفق متوسط المطحون، الذي أعلن سابقًا من قبل لجنة برامج القمح التمويني بشكل مقدم، خلال الفترة من 21 إلى 30 أبريل 2023، وذلك من خلال جهات الصرف الخاصة صرف الأقماح المستوردة للمطاحن التموينية.

وأشار التوجيه، إلى أن شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) سوف تحدد خلال فترة إجازة العيد كميات الدقيق المخصصة للمخابز، وذلك منذ بداية اليوم إلى آخر يوم عمل للمخابز، وفقًا لمتوسط المبيعات اليومية، في الفترة من 18 وحتي 20 ابريل 2023، على أن تتوافر الأرصدة من الأقماح والدقيق داخل كافة المطاحن التموينية وفق التوجيه الصادر من قبل مديريات التموين والتجارة الداخلية.

كما أكد البيان على أهمية التأكد من أنه يتوافر بالمخابز البلدية أرصدة الدقيق البلدي، المتواجدة في نطاق المديرية، كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد كمال، على أن وزير التموين وجه بإنشاء غرف عمليات مركزية تتأكد من توافر السلع والحالة التموينية بالوزارة والمديريات لمتابعة، بجانب متابعة مستمرة لعمل المخابز على أن يتوافر الخبز للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *