النمل مش هيدخل مطبخك تاني.. مكون سحري ف البيت سيقضي عليه نهائيًا

يتميز شهر رمضان بالحلويات؛ حيث تفوح دائمًا رائحة القطائف والكنافة سواء بالقشطة أو الفاكهة من البيوت، إلا أن ظهور النمل يعتبر مشكلة مزعجة ومؤرقة لربات البيوت ليتساءلن عن سر ابتعاد النمل عن محلات الحلويات بالرغم من انتشار السكر والعسل، وهو ما أوضحه موقع «mazayapestcontrol» البريطاني.

مكون في البيت يمنع اقتراب النمل من مطبخك

يعد السمسم وبذور السمسم مكون سحري تستخدمه محلات الحلويات، من خلال وضعه في جميع أركان المطبخ وبجانب الحلويات، حيث أن وضع الوعاء مكشوف له قدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل وإمكانية وصوله إلى الحلويات.

والجدير بالإشارة، أن هناك مكونات أخرى تمنع النمل من الدخول إلى مطبخك، وهي عصير ليمون، وذلك من خلال رش نقاط الدخول للمطبخ بعصير الليمون «الأبواب، النوافذ، الألواح، أي شقوق في الجدران»، حيث يعتبر النمل حساسا للروائح والليمون.

211623 قتل النمل

الطباشير

يحتوي الطباشير على كالسيوم وهو رادع للنمل، قومي برسم خطوط الطباشير حول مداخل النمل، لأن النمل لا ينعكس على هذه الخطوط نهائيًا.

نشا الذرة

يساعد رش دقيق الذرة على اختفاء النمل.

القرفة والقرنفل

يعتبر القرفة والقرنفل رادعًا قويًا لرائحة السكر والعسل، وذلك من خلال رشهما حول نقاط الدخول ومناطق تجمع النمل.

خل أبيض

قومي برش خليط نصفه من الماء والخل في مناطق النمل الجماعية، سيجعله يقوم بتغيير مكان تواجده.

فلفل أحمر

لا يفضل النمل الطعام الحار، لذلك قومي برش مسحوق الفلفل الحار في الشقوق وعش النمل؛ بالإضافة إلى أنه يمكن وضع مسحوق الفلفل الحار إلى الماء المغلي وسكبه في حفرة النمل ليصبح أكثر فعالية.

قشر الخيار

يمكنك التخلص من النمل عن طريق استخدام قشر الخيار حيث أنه مادة سامة للنمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *