خلي بالك.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول السوبيا كل يوم

يفضل العديد من الأشخاص تناول السوبيا فهي من المشروبات المفضلة خاصة في شهر رمضان، لأنه من المشروبات اللذيذة التي تزود الجسم بالترطيب وتعمل على إنعاش للجسم بعد الإفطار، بالإضافة إلى أن مشروب السوبيا يمتلك فوائد كثيرة للجسم لأنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المفيدة، وفقًا لما جاء في موقع healthline.

فوائد مشروب السوبيا

تعتبر السوبيا هو مشروب ذو لون أبيض يُصنع من الشعير أو الأرز أو الشوفان يتم إضافة إليه السكر وجوز الهند والحليب ويقدم باردًا، وهو مشروب يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساهم في تقليل الشعور بالعطش خلال الصيام، وتقوية جهاز المناعة، علاوة على تسهيل عملية الهضم، وعلاج الإمساك لأنه من المُلينات الطبيعية.

images 2024 03 17T045402.732

والجدير بالإشارة، أن مشروب السوبيا يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحمي الجسم من تصلب الشرايين وأمراض القلب، ويساهم في الوقاية من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، كما أنه له تأثير فعال على مقاومة الالتهابات التي تصيب النساء خلال فترة الحمل.

مخاطر شرب السوبيا يوميا

وعلى الرغم  من الفوائد الكثيرة التي يمتلكها مشروب السوبيا للجسم، وجهت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشارية التغذية العلاجية، تحذير من تناول مشروب السوبيا كل يوم في شهر رمضان، لاحتوائه على كميات كبيرة من النشويات والسكريات، التي تؤدي إلى رفع معدلات السكر في الدم، فضلًا عن إكتساب الجسم الدهون.

وأوضحت ليندا جاد الحق، أنه يمكنك عمل السوبيا بطريقة صحية عن طريق استخدام حليب خالي الدسم أو قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم، وذلك بهدف لتقليل نسبة الدهون فيه، وكذلك تقليل كمية الأرز المستخدمة في عمل السوبيا، علاوة على أنه يمكنك إضافة ملعقة أرز واحدة بدلاً من ملعقتين، وإضافة القليل من السكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *