عادة شائعة يرتكبها الجميع.. تجفيف الملابس بهذه الطريقة يهدد صحتك

يعتبر تجفيف الغسيل أمرًا صعبًا، مع درجات الحرارة الباردة، وعلى الرغم من ذلك، يفضل الكثير إبقاء الرفوف مليئة بالملابس المبللة في الداخل، وانتظارها حتى تجف، وبالرغم من درجات الحرارة الباردة، وجه أحد الخبراء، تحذيرًا من المخاطر الصحية المحتملة لتلك العادة الشائعة، وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة إكسبريس.

عواقب تجفيف الملابس بالهواء

وذكر جريج ويلسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Quotezone: “لا يعلم العديد من الأشخاص تمامًا عواقب تجفيف الملابس بالهواء في منازلهم”، مضيفًا “قد يبدو استخدام مجففات الهواء والمشعات ورفوف التجفيف في الداخل أمر رائع في فصل الشتاء، إلا أنه قد يشكل خطرًا على الصحة.

images 2024 03 16T155844.422

ويتسبب نشر الملابس الرطبة في منزلك إلى إطلاق الرطوبة في الهواء مما يؤدي إلى خلق أرضًا خصبة لتكاثر العفن، ولن يصبح وضع الغسيل على مشعات أو رفوف تجفيف فكرة أيضًا، وذلك لأنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث تلوثًا داخليًا ويرفع من فرص الرطوبة والعفن من خلال تحفيز التكثيف.

خطورة التعرض للعفن

والجدير بالإشارة، أنه ما يثير القلق أن التعرض للعفن يمكن أن يتسبب في حدوث ردود فعل تحسسية مثل العطس وسيلان الأنف والطفح الجلدي ونوبات الربو وفقدان الوزن وقد يصل الأمر إلى دخول المستشفى في الحالات الشديدة.

وبالرغم من المخاطر الصحية الخطيرة، قد  يكون العفن والرطوبة كذلك مشكلة باهظة الثمن ينبغي معالجتها، وأضاف ويلسون: “بعد أن تبدأ، قد تقوم الجراثيم بالانتقال إلى أجزاء مختلفة من الممتلكات، وتهاجر عن طريق مواد البناء، ما يؤثر على أجزاء أخرى من المنزل بما في ذلك الأرضيات والأسقف والجدران”، ولحسن الحظ قام الخبير بمشاركة أفضل طريقة لتجفيف ملابسك في فصل الشتاء لتفادي كل هذه المشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *