فيه سم قاتل.. تحذير شديد اللهجة من الولايات المتحدة من عدوى تنتشر بعد تناول الخيار| اعرف الحكاية
فيه سم قاتل.. تحذير شديد اللهجة من الولايات المتحدة من عدوى تنتشر بعد تناول الخيار| اعرف الحكاية

حالة من الذعر والهلع الشديد سيطرت على المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية في أمريكا، بعد ظهور حالات كثيرة لديها أعراض عدوى بكتيرية ناتجة عن تناول ثمرة الخيار فى العديد من المستشفيات، وهو ما جعل مركز السيطرة على الأمراض فى أمريكا، يطلق تحذيرا شديد اللهجة من تلك الظاهرة، تجنبا من تفشى تلك العدوى بشكل وبائي داخل البلاد.

أمريكا
فيه سم قاتل.. تحذير شديد اللهجة من الولايات المتحدة من عدوى تنتشر بعد تناول الخيار| اعرف الحكاية

150 شخصا مصابا

وبحسب ما نشرته صحيفة NPR الأمريكية، فقد صرح مركز السيطرة على الأمراض إنه تم رصد أكثر من 150 شخصًا تم إصابتهم بالمرض خلال اليومين الماضيين، بعد تعرضهم لخيار ربما يكون ملوثًا بالسالمونيلا .
وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، تم ربط 162 مرضًا تم الإبلاغ عنها بالخيار موزعة على 25 ولاية وواشنطن العاصمة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضى، وأيضا تم إدخال 54 شخصًا إلى المستشفى ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة، فيما تركزت العديد من الحالات في بنسلفانيا وفلوريدا وفيرجينيا ونيويورك.

نسب التفشى أكبر بكثير من المرصود

وبحسب تصريحات الصحيفة الأمريكية، فقد قال مركز السيطرة على الأمراض: “من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للمرضى في هذا التفشي أعلى بكثير من العدد المبلغ عنه، وقد لا يقتصر تفشي المرض على الولايات التي تعاني من أمراض معروفة”.

مرض السالمونيلا

هو مرض بكتيري منتشر يصيب السبيل المعوي وعادةً ما تعيش بكتيريا السالمونيلا في أمعاء الحيوان والإنسان وتخرج مع البراز، وتسبب الإسهال والحمى وآلام في المعدة. عادةً ما تختفي السالمونيلا من تلقاء نفسها خلال بضعة أيام. وينبغي استهلاك الكثير من السوائل لمنع الجفاف. من الممكن تقليل خطر الإصابة بالسالمونيلا من خلال ممارسة عادات تناول الطعام الآمنة وغسل اليدين بعد التعامل مع الحيوانات، وقد لا تظهر الأعراض على بعض المصابين بعدوى السلمونيلة، بينما تظهر على معظم الأشخاص أعراض الإسهال والحُمّى وتقلصات المعدة (البطن) المؤلمة خلال مدة تتراوح بين 8 و72 ساعة من التعرُّض للبكتيريا.

ماذا يحدث عندما تصاب بالسالمونيلا؟

عندما تصاب بالسالمونيلا، فإن ما يكفي من البكتيريا يتغلب على حمض المعدة والجهاز المناعي لإصابة الشخص بالمرض، وتغزو بكتيريا السالمونيلا وتدمر الخلايا المبطنة للأمعاء. وهذا يجعل من الصعب على الجسم امتصاص الماء، الأمر الذي يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة ويخرج الماء من الجسم على شكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *