لو مقبل على الزواج.. تراجع وهبوط في أسعار الأجهزة الكهربائية.. الوقت مناسب للشراء
لو مقبل على الزواج.. تراجع وهبوط في أسعار الأجهزة الكهربائية.. الوقت مناسب للشراء

أعلن أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة تراجع وانخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية بعدما وصلت إلى مستويات قياسية لم نشهدها من قبل وارتفاع الأوفر برايس على الأجهزة الكهربائية في ظل الأزمة التي كانت تشهدها البلاد آنذاك.

تراجع وانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة MBC مصر، أن هناك انخفاضات متتالية في الأجهزة الكهربائية وصلت إلى 30% منذ تحرير سعر الصرف وخضوعه للعرض والطلب.

الأزمة التي تواجه الأجهزة الكهربائية

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة أن جميع الأجهزة الكهربائية من ثلاجات وغسالات وشاشات عرض انخفضت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأجهزة الكهربائية ولكن المشكلة أن 70% من مستلزمات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج.

الأزمة التي تواجه الأجهزة الكهربائية
الأزمة التي تواجه الأجهزة الكهربائية هي أن 70% من مستلزمات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن توافر الدولار من قبل الدولة لتوفير مستلزمات الإنتاج كان له تأثير كبير على تراجع وانخفاض الأجهزة الكهربائية وظهر بشكل إيجابي على أسواق الأجهزة الكهربائية.

مطالبات بإيقاف استيراد الأجهزة الكهربائية من الخارج والاعتماد على الصناعة الوطنية
مطالبات بإيقاف استيراد الأجهزة الكهربائية من الخارج والاعتماد على الصناعة الوطنية

مطالبات بإيقاف استيراد الأجهزة الكهربائية من الخارج

وطالب أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بإيقاف استيراد الأجهزة الكهربائية المصنعة كاملا من الخارج لإتاحة الفرصة للمصانع الموجودة في مصر، وبالتالي تشجيع المنتج المحلي والصناعة المصرية خاصة أن هناك عدة مصانع في مصر تصدر للخارج وبالتالي علينا جميعا الوقوف بجانب الصناعة الوطنية، الأمر الذي يصب في صالح المواطن ويتم من خلاله انتعاش الاقتصاد المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *