أبشروا.. نكشف موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال بشكل نهائي
أبشروا.. نكشف موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال بشكل نهائي

موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي.. سؤال ينتظر إجابته ملايين المصريين، خاصة بعد تذبذب ساعات انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وزيادتها من ساعة إلى اثنين في العديد من محافظات مصر، على الرغم من اقتراب انتهاء فصل الصيف وتراجع درجات الحرارة التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في تخفيف أحمال الكهرباء، وفقًا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال

وأجاب الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد» على سؤال موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال، قائلًا: «إن على تواصل مستمر مع أحد المسئولين بوزارة الكهرباء، الذي أكد أن الوزارة ستكتفي بساعة واحدة فقط لتخفيف الأحمال كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، ولن يتم تكرار انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين مرة أخرى».

مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي
مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي

انقطاع التيار الكهربائي

وأكد أحمد موسى أن أحد أسباب انقطاع التيار الكهربائي هو أن الدولة المصرية تواجه أزمة كبيرة في العملة الأجنبية الدولار وهو ما أثر على استيراد المازوت التي تعمل به مولدات الكهرباء، إلى جانب الغاز الطبيعي الذي يمثل 65 % من محطات إنتاج الكهرباء، موجهًا نداءً عاجلًا إلى وزارة الكهرباء بضرورة توضيح الإجراءات التي تتم للمواطنين، من أجل اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع داخل وزارة الكهرباء أن هناك تنسيق خلال الفترة الحالية بين وزاتيً الكهرباء والبترول من أجل سرعة انتهاء فترة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، موضحًا أن موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي سيكون مع حلول شهر أكتوبر القادم أي بعد نحو 12 يوم من الآن.

وأوضح المصدر «تحفظ على ذكر اسمه» أن مؤشرات موعد نهاية فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي تكمن في تراجع درجات الحرارة وتخفيف الأحمال على الأجهزة التي تستهلك طاقة كهربية مرتفعة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد تقليل مدة انقطاع الكهرباء إلى ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *