أدار ثمن نهائي كأس العالم.. من هو حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة بمونديال الأندية
الحكم الدولي خيسوس فالنزويلا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن إسناد مباراة الأهلي واتحاد جدة في دور ربع نهائي مونديال الأندية، في المباراة التي ستقام غدا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، إلى الحكم الدولي خيسوس فالنزويلا.

ويعاون الحكم الدولي فالنزويلا كلا من خورخي أوريجو (حكم مساعد أول)، وتوليو مورينو (حكم مساعد ثاني)، وكامبل كيرك (حكم رابع)، حيث يرغب كل من الفريقين في الصعود إلى دور نصف نهائي البطولة لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي يوم الـ 18 من الشهر الجاري، وذلك بعد نجح فريق اتحاد جدة في الفوز في المباراة الافتتاحية على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

من هو حكم الأهلي واتحاد جدة

ويشارك الحكم الدولي خيسوس فالنزويلا حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة، لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية، وسبق أن دار العديد من المباريات منها:

  • الدوري السعودي:  أدارة مباراة جمعت بين الأهلي السعودي والوحدة وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
  • كأس العالم 2022: أداراة مباراتين إنجلترا 0-0 أمريكا، فرنسا 3-1 فنلندا
  • تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم: أدار 10 مباريات من بينها 3 مباريات في 2023 (تشيلي 0-0 كولومبيا، الأرجنتين 2-0 بيرو، باراجواي 0- 1 كولومبيا).
  • ريكوبا سود أمريكانا: أدارة نهائي البطولة 2022 وفاز فيها بالميراس على أتلتيكو باراناينسي بنتيجة 2-0، ونهائي البطولة 2023 وتوج به ليجا دو كيتو على حساب فورتاليزا، ونهائي ذات البطولة في 2020 وحصد البطولة نادى ديفينسا.
  • أولمبياد طوكيو 2020: شارك في 3 مباريات بأولمبياد طوكيو 2020 (اليابان 1-0 جنوب أفريقيا)، (رومانيا 0-4 كوريا الجنوبية)، ولقاء ربع النهائي (إسبانيا 5-2 كوت ديفوار).

وأشهر الحكم الدولي خيسوس فالنزويلا نحو 1300 بطاقة صفراء في 268 مباراة أدارها في مختلف المسابقات، ونحو 42 بطاقة حمراء بشكل مباشر واحتسب نحو 70 ضربة جزاء، وذلك وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *