أرقام سلبية للأهلي أمام اتحاد جدة قبل مواجهة الجمعة بمونديال الأندية
الأهلي

تترقب جماهير الكرة في النادي الأهلي، وفي الوطن العربي المباراة المرتقبة التي تجمعه مع فريق اتحاد جدة السعودي المقرر لها يوم الجمعة المقبلة 15 من ديسمبر الجاري في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية حتى يوم 22 من الشهر الجاري بمشاركة 7 فريق المتوجين ببطولة دوري الأبطال، إضافة إلى بطل البلد  المستضيف.

وتقام مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي بعد غدا الجمعة، على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن تكون المباارة منقولة عبر شبكة السعودية الرياضية ssc صاحبة حقوق البث والرعاية لجميع مباريات البطولة.

تاريخ مباريات الأهلي واتحاد جدة السعودي

وسبق للأهلي أن واجه مع اتحاد جدة السعودي قبل مباراة الجمعة المنتظرة، في 3 مواجهات سابقة، كانت الغلبة فيها للفريق السعودي بالفوز في جميع المباريات على النحو التالي:

  • المواجهة الأولى: كان أول مواجهة بين الأهلي واتحاد جدة في عام 1995 في البطولة العربية بالمملكة العربية السعودي وانتهت بفوز الاتحاد بهدف بدون مقابل.
  • المواجهة الثانية: كانت في بطولة السوبر المصري السعودي عام 2001، وأقيمت في مصر، وانتهت بفوز اتحاد جدة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  • المواجهة الثالثة والأخيرة: كانت في عام 2005 في بطولة كأس العالم للأندية، وفاز فيها فريق اتحاد جدة على الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه وقتها اللاعب محمد نور أسطورة الفريق.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة اتحاد جدة السعودي والأهلي يوم الجمعة المقبل في ربع نهائي كأس العالم للأندية، حيث أشار في تغريدة على حساب أكس تويتر سابقا أن المباراة ستكون تحت إدارة الحكم الفنزويلي خيسوس فالينيزويلا، ويعاونه مواطناه خورخي أوريجو وتوليو مورينو، ومعهما الحكم الرابع كامبل كيرك كاوانا من نيوزيلندا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *