أزمة كبيرة.. هل ينسحب صن داونز من الدوري الإفريقي ويسهل اللقب على الأهلي؟

كشفت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، حول موقف فريق صن داونز الجنوب إفريقي، من المشاركة في النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي، المقرر انطلاقها في 20 من شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة 8 أندية من القارة على رأسها الأهلي الذي يسعى لحصد أولى  ألقاب هذه المسابقة التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مؤخرا.

وذكر موقع «farpost» الجنوب أفريقي، أن صن دوانز يعاني من أزمة بشأن المشاركة الأولى في الدوري الإفريقي وذلكق بل 3 أسابيع من انطلاق المسابقة وذلك مع تعارض مواعيد البطولة مع الدوري المحلي في جنوب إفريقيا، والذي قد يدفعه إلى الانسحاب من منافسة دوري السوبر الإفريقي، بما يمثل مفاجأة للنادي الأهلي، خاصة وأن صن داونز في طريق الأهلي حال الوصول غلى نصف نهائي المسابقة.

وأوضح الموقع الجنوب إفريقي، أن الأزمة الحالية لصن داونز، تتمثل في أن البطولة الجديدة ستنطلق في 20 أكتوبر وتنتهي في 11 نوفمبر المقبل، بما يعني أن الفريق سيغيب عن منافسات الدوري الجنوبي أفريقي 3 أسابيع، بما يمثل أزمة للنادي والدوري وفي البطولة.

large 78
صن داونز

وأشار الموقع إلى أن رابطة الدوري الجنوب إفريقي، حددت مواعيد المسابقة منذ شهر أغسطس الماضي، ولم تتلق أي خطاب وقتها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشأن بطولة الدوري الأفريقي حتى يوم من 16 من الشهر الجاري، مبنيا أنه في حال شارك صن داونز ووصل للمباراة النهائية فيغيب 3 أسابيع عن مباريات الدوري بما يمثل وربطة رابطة الدوري في بلاده.

واختتم الموقع، في تقريره أن هناك تأكيدات أن فريق صن داونز خاطب الاتحاد الجنوب إفريقي لمعرفة تطورات الملف لحسم موقفه النهائي، ولكنه لم يتلقى أي رد حتى الآن وهو ما يهدد استمراره في البطولة الجديد حتى الآن، وأوقعت القرعة التي أجراها كاف فريق صن داونز في مواجهة مع فريق بيترو أتلتيكو في ربع النهائي ويلعب مباراة الذهاب يوم 21 من شهر أكتوبر على أن تكون العودة يوم 25 من الشهر نفسه، وفي حالة فوزه سيتأهل لمواجهة الفائز من مباراتي الأهلي وسيمبا التنزاني.

ويشارك في بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الجديدة 8 أندية وهي: “الأهلي، صن داونز، سيمبا، بيترو أتلتيكو، أنبيما النيجيري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *