أستاذ طب الحالات الحرجة يحذر من النوم في هذا التوقيت ويؤكد قد يسبب جلطات

هل تعلم بأن نومك في بعض الأوقات قد يسفر عنه أضرار وخيمة تصيب صحتك؟ بالكاد هو أمر لم يرد في مخيلتنا على الإطلاق، إذ حذر الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني من أن النوم في وقت معين قد يسفر عنه الإصابة بالجلطات، وهو ما أثار تساؤل الكثير عن هذا التوقيت وهو ما نجيب عليه في السطور التالية.

النوم في هذا التوقيت يسبب الجلطات 

قدم الدكتور حسام موافي نصائح غاية في الأهمية لكل المصريين، وذلك خلال لقائه في أحد البرامج التلفزيونية، إذ أكد بأنه لا يجب النون في أوقات معينة خلال اليوم ويقصد به بحلول وقت صلاة الفجر حتى لا يسفر عن ذلك حدوث أزمات صحية مما يسفر عنه حدوث جلطات.

أردف موافي بأنه من الضروري تجنب النوم في أوقات معينة منها الصباح الباكر، حيث يكون الجسم عُرضة للإصابة بجلطة في هذا التوقيت ومن أهم أعراضها الصداع والشعور بالغثيان وزغللة العين، وأكد بأن الإنسان قد يكون عُرضة للإصابة بالأورام الحميدة داخل جمجمة الرأس، وحينها لابد من زيارة الطبيب على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مع الحرص على عدم النوم في هذا التوقيت.

متى يحدث ارتفاع ضغط الدم؟

أفاد موافي خلال حديثه بأن أسوأ حالات ارتفاع ضغط الدم تلك التي تحدث في الثامنة صباحاً، إذ يعد هو الوقت الأمثل لحدوث ذبحة صدرية ولعل السبب يرجع إلى بطئ الدورة الدموية خلال النوم ليلاً، إذ يتعرض الدم إلى التماسج وتصاب الشرايين بالإنغلاق ومن ثم يرتفع ضغط الدم.

images 37 1

وفي نهاية المطاف، نصح موافي بأنه من الضروري الحرص على الاستيقاظ لصلاة الفجر ثم الخلود إلى النوم مرة أخرى،  والتفسير العلمي لهذه الخطوة هو أن المادة التي تنتج عن التجلط ترجع لطبيعتها مرة أخرى ومن ثم تقي الجسم من أي ضرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *