أشرف زكى أمام معبر رفح…شطب أى فنان يتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي
تضامن الفنانين مع شعب فلسطين

أعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور والفنان أشرف زكي عن تنظيم الفنانين لوقفة تضامنية مع شعب فلسطين،  بالإضافة إلى أنه أعلن عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقيادة السياسية لأهل غزة وفلسطين، وأكد أن قرارات الرئيس العظيمة تليق بمكانة مصر وشعبها.

تضامن الفنانين مع شعب فلسطين

تضامن الفنانين مع شعب فلسطين
تضامن الفنانين مع شعب فلسطين

أكد أشرف زكي أن جميع الفنانين متضامنين مع شعب فلسطين، حيث أرسل بعض الفنانين رسائل بلغات مختلفة إلى الفنانين العالميين عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى يعرفوا المجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الفنان أنه اتخذ قرارا نهائيا بشطب أي فنان يتعاون مع جيش إسرائيل، وأكد أنهم يمتلكون الأدوات التي تساعدهم على إحياء أغنية أو أوبريت مثل أوبريت الحلم العربي، وأضاف أن هناك لجان متخصصة لجمع التبرعات لإغاثة أهل غزة.

حضور الفنانين إلى معبر رفح

قال نقيب المهن التمثيلية إن الكثير من الفنانين حضروا إلى معبر رفح حيث خرج مجموعة كبيرة منهم إلى الميادين وفي كافة أنحاء الجمهورية للإعلان عن كلمتهم كمصريين من خلال مظاهرات لم نرى مثلها بعد ثورة 30 يونيو، وذلك تضامنا مع شعب فلسطين.

وشارك في هذا الوفد الفنان ميدو عادل وعزوز عادل، وسامح حسين ومحمد محمود، وأكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أن مصر هي عماد الإسلام، وهي الدولة الوحيدة التي تستطيع أن تنزع فتيل العنف، ودعا إلى ضرورة وقف إطلاق النار حتى يتم إدخال المساعدات، فمن الضروري أن يصل الطعام والدواء والمساعدات بشكل دائم، خاصة بعدما تعرضت له مستشفى الأهلي المعمداني، ويعتبر معبر رفح ومطار العريش هما أهم نقطتين لإدخال المساعدات إلى غزة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن هناك حوالي أكثر من 2 مليون شخص في غزة لا يملكون الطعام أو الشراب، أو الدواء، فهم يعانون بشكل كبير، وأكثر شيء تحتاج إليه غزه في ذلك الوقت هو الدواء وإدخال الطعام إليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *