أضراره وفوائده.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر المجفف
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر المجفف

يعتبر التمر المجفف واحد من أنواع الفاكهة التي تتضمن نسبة كبيرة من العناصر الغذائية، والتي تكون مفيدة جدًا لصحة الإنسان، ولكن يلزم على الفرد عدم الإفراط في تناوله والحرص على تناوله بكميات مناسبة لعدم الإصابة بمخاطرة وأضراره على الصحة، فيعد التمر المجفف بمثابة السلاح ذو حدين مفيد للجسم وله فوائد عديدة، ولكن له بعض الأضرار أيضًا في حالة الإفراط في تناوله.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر المجفف

وأكدت نتائج بعض الدراسات، بأن حبتان من التمر المجفف يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وهي (110 سعر حراراي، 1 جرام من البروتين، 31 جرام كربوهيدرات، 3 جرام ألياف، 27 جرام سكر، ماغنسيوم، حديد، كالسيوم، بوتاسيوم)، ولتناول التمر المجفف فوائد وأضرار تتمثل في الآتي:

  • فوائد تناول التمر المجفف:
    1. يساعد على تقديم الكثير من الفوائد للحوامل وخاصةً خلال الفترة الأخيرة من الحمل، نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في علاج الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، ويعد التمر المجفف هو الأفضل لتحفيز المخاض بصورة طبيعية ولكن يلزم التأكد من الحصول على استشارة الطبيب المختص في تلك الحالة.
    2. زيادة الطاقة، فيعرف عن التمر المجفف بأنه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والكربوهيدرات ما يجعله مفيد في تعزيز طاقة الجسم والحد من الإحساس بالتعب والإرهاق، ويلزم تناوله بكميات جيدة للاستفادة من نتائجه الإيجابية وتجنب أضراره وأثاره السلبية.
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر المجفف
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر المجفف
  • أضرار تناول التمر المجفف:
    1. ارتفاع عدد السعرات الحرارية في الجسم، ما يزيد من الوزن بصورة ملحوظة.
    2. زيادة نسبة السكر في الدم، وذلك لأن تجفيف التمر يلزمه كميات كبيرة من السكر.
    3. حكة العين.
    4. سيلان الأنف.
    5. احمرار العيون.
    6. الطفح الجلدي.
    7. الحساسية، نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الكبريتات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *